اختراع «أول تلسكوب في العالم» للكشف عن الكائنات الفضائية في الفضاء الخارجي

لم يكتفي العلماء بالهاجس الذي يصحبهم عندما يبحثون عن الكائنات الفضائية بالخارج، بل يعتزموا على صُنع واختراع الأدوات التي تسهل لهم عملية البحث عن هذه الكائنات التي لطالما تسيطر على عقول علماء الفضاء ورجال الأعمال المحبين لمثل هذه الاكتشافات التي ستعد ثورة علمية هائله حال صحة وجود مثل هذه الكائنات في الفضاء الخارجي.

ويسعى فريق من العلماء الدوليين وعلماء الفيزياء الفلكية والمهندسين ورجال الأعمال تمويل أول تلسكوب ثوري يستطيع أن يفحص أسطح كواكب الفضاء الخارجي لاكتشاف ما إذا كانت هناك حياه لكائنات فضائيه كما تقوم بتحليل الآنظمة الشمسية القريبة منها.

وقامت أحد المؤسسات العلمية للفضاء الخارجي “Planets” بتنسيق المشروع الخاص باكتشاف الكائنات الفضائية والمسمى “Exolife Finder” التي انشأت صفحة «كيك ستارتر» للتمويل الجماعي بهدف بناء النموذج الأول للعنصر الرئيسي للتلسكوب الجديد، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

وكتبت هذه المؤسسة على صفحة “كيك ستارتر” العلمية: “يهدف المشروع إلى تصميم أول تلسكوب بالعالم يستطيع كشف وتصوير المحيطات والقارات على الكواكب الموجودة بالفضاء الخارجي، وتم تصميم تلسكوب (ELF) للكشف عن البصمات الكيميائية للحياة المفترض أن تكون في الغلاف الجوي، بما في ذلك الماء والأوزون والأكسيجين والميثان”.

وتسعى المؤسسة إلى جمع 35 ألف دولار بشكل مبدئي لإتمام تصميم محرك المرآه، وهو مسئول عن نقل 16 مرآه دائرية ثلاثية الأبعاد بهذا التلسكوب، لتعمل على تجميع الضوء الصادر من الآنظمة الشمسية المجاورة، وحتى الآن وصل حجم الأموال التي تم جمعها 17 ألف دولار، خلال 17 يوماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    انا اريد االسفر الي الفضاء