أثرياء أهدروا الدماء | سبعة قادة قتلوا أكثر من مليون شخص، من هم؟ ولماذا قتلوا شعوبهم؟!

يروي التاريخ دوماً العديد من الأحداث ” المأساوية منها وأيام البطولات ”  ويبفي دوما صراع القادة وشعوبهم هو الأكثر تأثيراً على مجرى الأحداث على مرّ العصور وفي مختلف البلدان والشعوب، نروى لكم اليوم قصة سبعة قادة قتلوا شعوبهم وأغرقوا بلادهم بالدماء.

1- بول بوت / كمبوديا:

PolPot
كان زعيماً لكمبوديا، كان قائداً لحركة شيوعية اشتهرت بالخمير الحمر، كانت سياساته وقراراته سبباً في إزهاق أرواح 25% من شعبه أي حوإلى ثلاثة ملايين شخص سواء بالاعدامٍ أو بالعملٍ القهري أو بقراراته المعيشية الصعبة على المواطنين.

2- نيكولاس الثاني / روسيا:


اشتهر بالدموي والزعيم الشرس الذي أدخل بلاده في العديد من الحروب أهمها الحرب مع اليابان حينما هزم الروس هزيمة كبيرة وزجّ روسيا في الحرب العالمية الاولى في حين أن بلاده لم تكن على قدر الإستعداد لتلك الحروب. تسببت سياساته في قتل أكثر من 3 ملايين روسي.

3- هيديكي توجو – اليابان:


جنرال ياباني ورئيس وزراء اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، تسبب في إدخال اليابان في الحرب العالمية الثانية ضد الولايات المتحدة الأمريكية حينما قام بالهجوم على الاسطول الامريكي في بيرل هاربر، كما خاض حروب على العديد من الدول الاسيوية للسيطرة على بعض الموارد والثروات . وهو مسؤول عن مقتل أكثر من خمس ملايين شخص.

4- الملك ليوبولد الثاني – بلجيكا:


كان قائداً لبلجيكا (1865-1909)، قتل أكثر من مليون مواطن كونغولى خلال سيطرته على منطقة نهر الكونغو حينما قام بإستعبادهم وقهرهم.

5- أدلوف هتلر/ المانيا:


إنه المستشار الالمانى عام 1945، كانت سياسته قائمة على التوسع والهجوم والحروب حتى يأمن حدود بلاده وبهدف حمايتها كما كان يزعم، وكان سبباً في اندلاع الحرب العالمية الثانية. وهو يتحمل المسؤولية المباشرة عن مقتل 17 مليون شخص.

6- جوزيف ستالين – روسيا:

قد يلقبه البعض بمؤسس الاتحاد السوفييتي. حينما اراد تحويل روسيا من مجتمع زراعي إلى قوة صناعية، اعتقل وحبس ملايين في(معتقلات) العمل الالزامي والسخرة سقط خلالها ملايين الضحايا، قام باعدام مئات الالاف. عدد ضحاياه قارب الـ 23 مليون شخص.

7- ماو تسي تونغ – الصين:

قائد الثورة الصينيةومؤسس جمهورية الصين الشعبية، خاض صراعات مع معارضيه ثم سيطر على الدولة.، تسببت سياساته وقراراته في مقتل ما يقارب 70 مليون شخص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد