التخطي إلى المحتوى

توفى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 20 يناير 2019 “عميد العالم” أو أكبر شخص مُعمر فى العالم عن عمر يناهز الـ 113 عاماً داخل منزله باليابان، وكان قبلها يعيش بصحة جيدة، دون أي أمراض، وذلك بعد عدة شهور من دخوله موسوعة الأرقام القياسية، وحصوله على لقب أكبر شخص مُعمر فى العالم، حيث أعلنت عائلة “ماسازو نوناكا” بأنه توفى عندما كان نائماً بمنزله فى “أشورو” فى جزيرة “هوكايدو” فى شمال اليابان.

وقد أعلن طبيب العائلة بأن الوفاة جاءت لأسباب طبيعية، حيث أكدت حفيدته “يوكو نوناكا” بأن شقيقتها الكبري وجدت جدها “ماسازو نوناكا” لا يتنفس أثناء نومه، ونقلت صحيفة “الديلى ميل” البريطانية قولها: “لم يكن لديه أي مشكلة صحية .. لقد ذهب بسلام وهذا على الأقل عزاؤنا”.

وفاة أكبر شخص مُعمر فى العالم عن عمر يناهز 113 عاماً داخل منزله باليابان

ويذكر أن أكبر معمر فى العالم الذى يدعى “ماسازو نوناكا” قد ولد فى 25 يوليو عام 1905 ونشاة وترعرع فى عائلة كبيرة بشما اليابان، وكان يستمتع بتناول الحلويات، وكانت موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد اعتمدت “ماسازو نوناكا” فى شهر أبريل من عام 2018 ودخل الموسوعة باعتباره أكبر شخص مُعمر فى العالم، وكان عمره وقتها 112 عاماً و259 يوماً.

هذا وتحتفظ اليابان بأن أكبر رجل معمر فى العالم على الإطلاق يابانى الجنسية أيضاً وهو “جيرون كيمورا” الذى توفى فى 12 يونيو 2013، وقد عاش 116 عاماً و54 يوماً وهو يعتبر أكبر رجل فى العالم على الإطلاق.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.