من هو جورج بيبودي الذي يحتفل جوجل به؟ السيرة الذاتية اب الاعمال الخيرية الحديثة George Peabody

من هو جورج بيبودي رائد الأعمال الأمريكي البريطاني الذي يحتفل محرك بحث google به، حيث سنقدم لحضراتكم من خلال فقراتنا في هذه المقالة نبذة قصيرة عن حياة George Peabody اب الاعمال الخيرية الحديثة وماهي انجازاته واعماله التي تجعل محرك البحث جوجل يحتفل بهذا الرجل.

جورج بيبودي

من هو جورج بيبودي الذي يحتفل جوجل google به السيرة الذاتية لجورج بيبودي

George Peabody هو رجل مالي مصرفي رجل ورائد أعمال بريطاني أمريكي وقد أطلق عليه اب الاعمال الخيرية الحديثة ولد في ولاية ماساتشوستس في أسرة فقيرة، وعمل في التجارة في مجال الأطعمة المجففة، ثم بعد ذلك انتقل إلي العمل في مجال الشؤون المصرفية، وانتقل عام 1837 إلي لندن عاصمة بريطانيا حيث كانت لندن عاصمة العالم المالية في ذلك الوقت، ومن خلال عمله في لندن عاد إلي أمريكا وأصبح أشهر مصرفي أمريكي مما جعله يساعد علي عمل سمعة قوية عالمية لأمريكا التي لا تزال تستمتع بها لهذا الوقت.

كان جورج بيبودي لا يوجد لديه ابن حتي يرث أعماله وقام بالشراكة مع جونيوس سبنسر مورغان في عام 1854، وقد استمرت أعمالهم المشتركة حتي أطلق علي الشركة إسم (جيه بي مورغان وشركائه) ثم تقاعد George Peabody في عام 1864 وفي الفقرة التالية نستعرض لكم بعض من أعماله الخيرية التي لاقت قبول واستحسان عالمي نتيجة أعماله الخيرية.

ما هي اعمال جورج بيبودي George Peabody اب الاعمال الخيرية الحديثة

قام George Peabody بتأسيس معهد بيبودي، وودائع بيبودي، وفي بالتيمور قام بعمل مكتبة بيبودي، وعمل متحف بيبودي لعلم الأجناس وعلم الآثار في جامعة هارفارد، ومتحف أخر بإسمه لعلم التاريخ الطبيعي في جامعة ييل، وقد حصل علي كثير من الجوائز نتيجة أعماله ومبادراته الخيرية حيث حصل علي ميدالية الكونجرس الذهبية نتيجة كرمه، وحاز علي لقب حر مدينة لندن،وكثير من الجوائز الأخري، وفي الفقرة التالية نستعرض لكم الأعمال التي جعلته اب الاعمال الخيرية الحديثة خلال النقاط التالية.

  • أولا كان مسؤول عن مبلغ يتجاوز 8 مليون دولار تبرعات وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت.
  • ثانيا في المملكة المتحدة في عام 1862 قام بعمل اتحاد إسكاني من أكبر الإتحادات في لندن وهو صندوق للتبرع يهدف إلي تحسين حالة الفقراء في في لندن من أجل إسعادهم ورضاهم.
  • ثالثا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث خصص صندوق تعليمي يهدف إلي تعليم الأطفال المحتاجين في الولايات الجنوبية، وعمل معهد في بالتيمور المعروف اليوم بإسم جامعة جونز هوبكنز وتعد أقدم حديقة شتوية في أمريكا، كما أسس أكاديمية للعلوم في سالم، وماساتشوستس معروفة اليوم بمتحف بيودي إكسس.

ولمعرفة المزيد عن جورج بيبودي يمكنكم الدخول علي بيبودي اب الاعمال الخيرية الحديثة أو الدخول علي George Peabody لمعرفة المزيد عن هذا الرجل.