التخطي إلى المحتوى

قام اليوم الأربعاء مسؤول مطلع فلسطينى بالكشف عما قامت الفصائل الفلسطينية بإضافات و تم تقديمها الى المخابرات العامة المصرية و هى تعتبر شروط للموافقة على المبادرة التى قدمتها مصر بغرض وقف اطلاق النار بغزة.
و حسب وكالة أمد ذكر المسؤول بان الفصائل قد قامت بتوصيل الرسالة للمخابرات العامة المصرية و حاليا يجرى عمل مباحثات عليها من الجانب المصرى ليتم عمل إتمام للتهدئة بقطاع غزة و هذا بعد ان قامت كلا من الجهاد و حماس برفض المبادرة المصرية التى قامت مصر بتقديمها امس الثلاثاء الموافق 15 يوليو 2014.

1

حيث أن المسؤول قد قام بتوضيح ان حركتى الجهاد الاسلامى و حماس قد قاموا بتقديم شروط إضافية و عددها عشرة الى البنود التى قامت مصر بوضعها و كان أهم الشروط ان يتم التوصل الى تهدئة تون لمدة 10 اعوام, كما أشار إلى أن مصر قد قامت بالوعد على ان تقوم بالنظر الى الاضافات و لكن بدون ان تقدم الى اجابات تكون واضحة بشأنها و التى قامت الفصائل بتقديمها.

بينما قام ذو الفقار سويرجو القيادى بالجبهة الشعبية بنشر الشروط التى طلبتها الفصائل الفلسطينية بغرض ان تقوم بالموافقة على التهدئة و كان منها الأتى:

  1. ان يتم ايقاف للحرب متبادل و ان تقوم الدبابات بالانسحاب الى المكامن الخاصة بها و يتم عملية استعادة للمناطق الحدودية سواء الزراعية و الصفراء و ان يسمح للمزارعون بان يقوموا بالعمل بأراضيهم الخاصة.
  2. كل المعتقلين من الفلسطينيين من تاريخ 23/6/2014 يتم أطلاق سراحهم و العمل على تحسين ظروف المعاملة و المعيشة للاسرى الفلسطينيين و خاصا اسرى فلسطينى الداخل و غزة و القدس.
  3. الرفع الكامل لحصار غزة و المعابر الحدودية تفتح للافراد و البضائع و يتم السماح لدخول جميع المواد التصنيعية و الغذائية و العمل على انشاء محطة للطاقة الكهربائية تكفى الطاقة الاستيعابية لها جميع قطاع غزة.
  4. يجب انشاء مطار دولى و ميناء بحرى تحت اشراف دول عدم الانحياز و الامم المتحدة.
  5. ان يتم توسعه المنطقة البحرية الخاصة بالصيد الى ان تكون 10 كم و ان يتم مد الصيادون بسفن شحن و صيد كبيرة.
  6. ان يتم تحويل معبر رفح الى معبر دولى تحت اشراف الامم المتحدة و دول صديقة و عربية.
  7. ان يتم التوقيع على اتفاقية تهدئة مدتها 10 سنوات و يتم نشر على الحدود مراقبين دوليين.
  8. تعهد إسرائيل بأن لا تقوم بعملية اختراق للاجواء الفلسطينية كما ان تقوم بالتسهيل فى الاقصى على المصليين.
  9. اسرائيل لا تتدخل بشؤن حكومة فلسطين و لا تقوم على عرقلة المصلحة الوطنية.
  10. العمل على انشاء المناطق الحدودية الصناعية من جديد و تطويرها و توفير الحماية لها.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.