كيف تصبح رائد فضاء .. وكالة ناسا تنتظرك لتحقق حلمك الصغير
كيف تصبح رائد فضاء

كثيرا ما تسأل الأطفال، ماذا تريد أن تعمل في المستقبل؟ فيجيبك بعفوية أريد أن اصبح رائد فضاء، حلم رائد الفضاء يراود الكثير من الأطفال في الصغر، وتتغير الطموحات حينما يكبروا ظنا منهم أن هذا حلم كبير لا يستطيعون تحقيقه، حيث تنتشر بعض الخرافات عن متطلبات مهنة رائد الفضاء، وأن لها متطلبات خاصة، وهى تعني بحار فضاء، حيث تطلق على بحارين الفضاء الذين سافروا إلي الفضاء في مركبات خاصة ويتبعون وكالة ناسا، ومن فترة إلى اخري تعلن كالة ناسا الفضائية عن حاجتها لرواد فضاء واليكم المتطلبات الحقيقة بدون خرافات.

وكالة ناسا
كيف تصبح رائد فضاء

كيف تصبح رائد الفضاء

لكي تصبح رائد فضاء عليك أن تعمل لكي تتوفر فيك متطلبات رائد الفضاء ومن اهم الشروط

  • الحصول على البكالوريوس في التخصصات العلمية مثل تخصص الهندسة أو العلوم والرياضيات، ومن احدي الجامعات المعترف بها، وذلك في تخصصات معينه عليمة في هذه الكليات.
  • خبرة ثلاث سنوات بعد مرحلة البكالوريوس في مجال له علاقة بالفضاء والفلك أو الرياضيات وعلوم الفيزياء، أو العمل في مهنة قائد طائرة نفاثة لمدة 1000 ساعة، ويفضل أصحاب الماجستير والدكتوراه ذات الخبرة التعليمية.
  • اجتياز اختبارات ناسا لرواد الفضاء.

اختبار ناسا لرواد الفضاء

لكي تصبح رائد فضاء عليك تأهيل نفسك علميا وكسب الخبرة، ثم التقديم بطلب لوكالة ناسا، وبعدها اجتياز اختبار ناسا الجسدي لرواد الفضاء ذات المعاير الخاصة وهو كما يلي:

  • قوة البصر تصحح 20/20 وذلك في الحدة البعيدة والقريبة.
  • مقياس الضغط 140 / 90 بدون زيادة، مع ملاحظة أنه سوف يقاس في وضع الجلوس.
  • الطول يبدأ من 157.5سم إلى 193 سم.

اقرأ أيضا:

وتفتح وكالة ناسا باب العمل في مهنة رائد فضاء من حين لأخر.