صور : الكشف عن هوية المتورطين في هجومي برشلونة يضع العرب في مأزق

كشفت السلطات الاسبانية عن هوية الأشخاص المتورطين في الهجوميين الإرهابيين اللذين تعرضت لهم برشلونة أول أمس الخميس وراح ضحيتهم عددا كبيرا بين قتيل ومصاب .

وكشفت السلطات أن وراء هذه الهجمات 7 أشخاص مغاربة ، قتل ثلاثة منهم في مواجهات مع قوات الشرطة ، بينما اعتقال 3 آخرين في ملاحقات أمنية بعد ذلك .

وأضحت الشرطة الكاتالونية هوية هؤلاء الشباب وأعمارهم ، حيث قتل 3 منهم وهم ، سعيد علاء 18 عاما ،موسى أكيير 17 عاما ،محمد هشامي 24 عاما ، بينما أوضحت الشرطة انه جاري البحث عن المتهم السابع ويدعى يوتس أبو يعقوب ويبلغ من العمر 22 عاما ,

وكانت قد انتشرت بض الأقاويل عقب الحادث الإرهابي ، عن جنسيات مختلفة للإرهابيين منفذي الهجوم ، ولكن بعد كشف هوية المتورطين وإثبات أنهم مغاربة تعود الكرة مرة أخرى للعرب ،وتشير أصابع الاتهام إلى كل ماهو عربي في محاولة للصق تهمة الإرهاب بالمواطن العربي .

وتداول عدد من المواقع الإخبارية مقطع فيديو يظهر مقتل أحد المشتبه بهم بعد مطاردة أمنية له في أجد شوارع منطقة كامبريلس ، حيث أظهر الفيديو توجيه أحد أفراد الأمن النيران للإرهابي الهارب وإسقاطه قتيلا في الشارع .ووثّق مقطع فيديو متداول لحظة قيام الشرطة الإسبانية بمطاردة أحد المشتبه بهم وقتله في أحد شوارع منطقة كامبريلس؛

ومازالت العاصمة الاسبانية برشلونة تعيش حالة من الحزن والهلع جراء الهجومين الارهابيين وسقوط العديد من القتلى والجرحى .

صور : الكشف عن هوية المتورطين في هجومي برشلونة يضع العرب في مأزق