رسائل ترامب بعد إطلاق نار ب “لاس فيجاس”: “سنصل للمسئول..ونقف يد واحدة”

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد مؤتمر صحفي لإلقاء كلمة حول حادث إطلاق النار في (لاس فيجاس)، وإصابة وموت أكثر من 120 شخص.

كلمة الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب، إنه حزين للغاية بما حدث في لاس فيجاس، مؤكدا أن قوات الأمن ما زالت تحقق بالاعتداء، موضحا أنه جعل مكتب التحقيقات الفيدرالي، والأمن الداخلي يعملان مع السلطات المحلية لدعم التحقيق في هجوم لاس فيجاس، وسيصلوا للمسئول، موضحا أن الولايات المتحدة كاملا تقف يد واحدة ضد هجوم لاس فيجاس.

قرارت هامة لترامب

وأعلن الرئيس الأمريكي، خلال كلمته في المؤتمر تعليقا على أحداث لاس فيجاس، أنه سيزور لاس فيجاس الأربعاء المقبل، وقد أمر بتنكيس العلم الأمريكي حدادا على روح الضحايا.

أبرز رسائل ترامب في المؤتمر

هجوم لاس فيجاس عملية شريرة للغاية. – نشعر بالحزن لما وقع في لاس فيجاس. – نتمنى الشفاء العاجل للمصابين وندعو الرب من أجل الضحايا. – أمرت بتنكيس العلم الأمريكي حدادًا على أرواح ضحايا لاس فيجاس. – مكتب التحقيقات الفيدرالي والأمن الداخلي يعملان مع السلطات المحلية لدعم التحقيق في هجوم لاس فيجاس. – سرعة استجابة الشرطة منعت زيادة عدد الضحايا.

وفي هذا الصدد، وكشفت الشرطة الأمريكية عن اسم منفذ هجوم لاس فيجاس وقالت إنه يدعى ستيفن بادوك. وبحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” فإن منفذ الهجوم رجل أبيض عمره 64 عاما، لا يرتبط بأي جماعات إرهابية بحسب وكان فتح النار عشوائيا على الجمهور في حفل موسيقى بفندق وكازينو ماندالاي باي، في المنطقة الرئيسية بالمدينة. ونتج عن الهجوم مقتل 50 شخصا على الأقل ما يجعله أكبر هجوم إطلاق نار تشهده أمريكا في تاريخيها منذ قتل الأفغاني عمر متين 49 شخصا في هجوم الملهى الليلي في أورلاندو عام 2016.