حريق مروع في متحف ريو دي جانيرو الوطني

أعلنت محطة جلوبو التلفزيونية، أن هناك حريق هائل نشب في متحف ريو دي جانيرو الوطني، منذ ساعات، والذي يُعد من أقدم وأعرق المباني التاريخية في ريو دي جانيرو، حيث شُيد منذ أكثر من 200 عام، ولم يتم الكشف عن الأضرار التي لحقت بالمتحف ومحتوياته الثمينة، والتي تزيد عن 20 مليون قطعة أثرية وتاريخية نادرة، ولم يُعلن حتى الأن عن وجود أي خسائر في الأرواح.

متحف ريو دي جانيرو

 

اندلاع حريق كبير في متحف ريو دي جانيرو الوطني:

أكدت مصادر خاصة لموقع نجوم مصرية، أنه لا توجد أي تفاصيل حول أسباب نشوب الحريق حتى الآن، وكذلك لم يتم الإعلان عن حجم الأضرار التي تعرض لها المتحف خلال الحريق، والذي بدأ منذ ساعات، ومازال مستمر حتى الأن، دون الإفصاح عن أي خسائر في الأرواح، كما لم ترد أي أنباء عن وجود ضحايا أو مصابين بحسب رويترز.

 

جدير بالذكر أن بناء المتحف يعود لعام 1818 م، بالتعاون مع جامعة ريو دي جانيرو ووزارة التعليم، حيث يحتوي المتحف على عدة قطع أثرية تاريخية نادرة، منها بعض الآثار المصرية التي تعود للعصور الفرعونية، وكذلك أقدم حفرية بشرية في التاريخ والتي تم العثور عليها في البرازيل.

وسوف نوافيكم بتطورات الأوضاع فور الإعلان عن أي تفاصيل تخص الحادث، وكذلك أسباب اندلاع الحريق، وكم الخسائر التي لحقت بالمتحف، جراء الحريق الذي نشب بعد مرور بضع ساعات، من مواعيد انتهاء الزيارة أمس الأحد.