حريق في فرنسا تسبب في انهيار برج كاتدرائية نوتردام بباريس

حريق كبير جداً يلتهم كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريسالكاتدرائية تم بناءها عام 1163م وشهدت تاريخ فرنسا كاملاً وتم فيها تنصيب الملوك وحفلات زفافهم بالإضافة للوحات والتماثيل والمؤلفات والكتب التاريخية الموجودة، كاتدرائية نوتردام تراث تاريخي معماري أثري تفقده البشرية ليس خسارة باريس وحدها هو خسارة للتاريخ الإنساني المعماري.

حريق وانهيار برج كاتدرائية نوتردام بباريس

اندلع اليوم الإثنين حريق في كاتدرائية نوتردام في باريس، وعلى الفور ذهبت قوات الأمن والإطفاء إلى مكان الحادث وطلبت الشرطة عبر موقع تويتر من جميع الأفراد عدم الاقتراب والابتعاد نهائياً عن محيط كاتدرائية نوتردام.

وقد اندلع الحريق في الطبقة العليا ولم تحديد خطورة الحريق حتى الآن، وتم مشاهدة الدخان وهو يتصاعد من قمة كاتدرائية نوتردام وانتشرت ألسنة اللهب بجانب البرج.

ونشر المتحدث باسم البلدية للمدينة أنه يجري إخلاء المنطقة وعمليات اطفاء جوياً وسيارات اطفاء كبيرة ورجال الاطفاء من مختلف الوحدات تتعاون مع بعضها للتغلب على الحريق.

فيما ذكر الإعلامي أحمد موسي من خلال برنامج على مسئوليتي أن برج كاتدرائية نوتردام بباريس تحطم بالكامل وهذا تراث تاريخي خسارة لجميع البلاد وليس لفرنسا فقط.

وتدأول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مقطع للحريق وظهر الدخان والنيران تلتهم كاتدرائية نوتردام.

وتم بناء الكاتدرائية من بين عام 1163 إلى 1345 وزوار الكاتدرائية سنوياً حوالي 13 مليون زائر وفي شهر ديسمبر  2018 نقل حوالي 16 تمثال نحاسياً من الكاتدرائية للترميم.

بعض الصور للحريق

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد