حدوث زلزال قوي يوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018 هز العراق والحدود مع إيران
حدوث زلزال قوي

سوف نسرد لحضراتكم من خلال موقعنا “نجوم مصرية” أخبار حدوث زلزال قوي في بغداد عاصمة العراق ومنطقة الحدود مع إيران، وعلى حسب الأخبار التي وجهتها إلينا وسائل الإعلام العراقية أن هذا الزلزال هز مدينة بغداد (Baghdad) ومحافظات أخرى منها ديالى، ودهوك، والسليمانية، أربيل، وتقع مدينة بغداد في وسط العراق والتى يطلق عليها أيضاً مدينة السلام.

بنى الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور بغداد وجعل لها أربعة أبواب هى: باب الشام، وباب الكوفة، وباب البصرة، وباب خراسان ويطلق عليه باب الدولة وسماها مدينة المنصور.

وكانت قوة هذا الزلزال الذي تعرضت له مدينة كرمنشاه الموجودة في إيران والقريبة من الحدود العراقية 5.9 درجة بالإضافة إلى هزات ارتدادية زيادة عن ثلاث درجات وهذا ما أخبرتنا به وكالة أنباء تسنيم، ودولة إيران تقع في غرب آسيا وهى ثانى أكبر دولة فى الشرق الأوسط، أما هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت أن هذا الزلزال قوته 6.1 درجة والذى وقع على بعد نحو 88 كم شمال غربي كرمانشاه.

أما فى نوفمبر الماضى تعرضت بلدات وقرى في إقليم كرمنشاه مع الحدود الجبلية والعراق إلى زلزال كانت قوته 7.3 درجة مما أدى إلى وقوع ما لا يقل عن آلاف الجرحى و350 قتيل وكان هذا أعظم زلزال شهدته إيران منذ حوالي عشر سنوات.

ولم تخبر أى أنباء عن وجود أضرار أو ضحايا، وسوف نخبركم فور حدوث أخبار جديدة.