يحتفي محرك البحث جوجل في الذكرى 131 السنوية لصنع خرامة الورق بالإنجلينزية hole puncher لمخترعها الألماني فريدريش سنيكن ، وتم تصميم رسومات شعار قوقل المبتكرة التي تظهر على واجهة محرك البحث العملاق جوجل، من قبل رسام شعارات قوقل جيربين ستينكس. وقالت جوجل نحن نحتفل اليوم  بمرور 131 عاما على الناخس”خرامة الورق”التي قل استخدامها ولكنها ضرورية كقطعة أثرية من الهندسة الألمانية.

جوجل تحتفل بمرور 131 على اختراع خرامة الورق hole puncher

وسيتمكن المستخدمين في نطاقات قوقل الأجنبية من رؤية الشعار الجديد الذي يظهر على صفحة محرك البحث الرئيسية، وهو عبارة عن اسم جوجل قد أنشئ من دوائر الورق التي تشكلها الخرامة، مع ورقة يتم خرمها في الجانب الأعلى فتتحول إلى عينان دائريتين. فتظهر لها فم وأرجل وأيدي وتعبر عن سعادتها بالقفز والرقص.

جوجل يحتفي بالذكرى 131 لإختراع خرامة الورق

براءة الإختراع من رجل الأعمال الألماني والمخترع فريدريش سنيكن في 14 فبراير عام 1886، وهو مؤسس شركة المستلزمات المكتبية سونيكن في عام 1875. ومع ازدحام أماكن العمل الحديثة في الحدود الرقمية، تبقى الأداة المكتبية شيئ رائع لا يمكن الإستنغاء عنها.

وتسمح الأداء المكتبية بعمل ثقبين في كومة من الورق ليسهل بعدها حفظها في مجلد ،عبر ادخالها بدقة في الحلقتان، ما يحول دون فقدان الأوراق أو بعثرتها ،كذلك حفظها في المجلد وفق الترتيب المعين لها إن أردت، وتقوم الأداة بعمل ثقبين على حافة الورقة في مسافة مساوية تماما مع مسافة حلقات الوصل الموجودة في المجلدات المستخدمة، ما يضمن المسافة الصحيحة.