التخطي إلى المحتوى
جمهورية التشيك تقدم براغ العاصمة كجوهرة حقيقية

17 جسرا في العاصمة براغ وجسر تشارلز للمشاة والعديد من مباني العصور الوسطى على ضفة النهر ،تلك هي ابرز ما يميز براغ عاصمة التشيك البلد الأوروبي الصغير حيث  المأكولات المحلية الشهية  والقلاع القديمة الخيالية والعديد من المنتجعات الصحية إضافة الى  العديد  من المباني الحديثة  تنتصب هناك إلى جانب المباني القديمة.

أبرز معالم مدينة براغ هي  دار الرقص المسمى مبنى جنجر وفريد  فهو قطعة فريدة من الهندسة المعمارية  البديعة.

قلعة براغ  تعد قلعة براغ  أكبر مجمع للقلاع في العالم بمساحة 229000 قدم مربع وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بمنظرها المذهل الذي يغطي جانبا كبيرا من براغ بحدائقها الطبيعية الرائعة، لايمكنك أن تفوت جولة مشي مجانية في هذه القلعة مع جولة بالقارب في نهر فلتافا حيث  تباع تذاكر هذه الجولات عبر الانترنت بحوالي 31 دولار.

من الجولات المميزة التي يمكنك الذهاب اليها هي جولة داخل المدينة سيرا على الأقدام لمشاهدة سحر المدينة القديمة وهناك 280 متحفاً  في المدينة التي تختص بكل شي يثير  اهتمامك حتى ان هناك متحفا للزنجبيل ومتاحف غريبة أخرى كما أن بإمكانك تناول وجبة شهية من المطاعم الموجودة على جانبي النهر .

جدار لينون واحد من أهم معالم براغ الشهيرة فهو لوحه فنيه مأخوذة من أغاني فريق  البيتلز اما اذا اخذت جوله فوق جسر تشارلز فستصادف الرسامين والموسيقيين والباعة المتجولين مما يضفي رونقا رائعا على مظهر الجسر .

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.