التخطي إلى المحتوى
تقاليد غريبة سيعرفها حفل زفاف ميغان ماركل والأمير هاري

خبر سعيد ذاك الذي عرفته المملكة البريطانية اليوم، بإعلان خطبة الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل. حيث جاء في البيان الذي اعلن الخبر أن الأمير حضي بموافقة والدي ميغان، وهو الشيء الذي اثار استغراب العديد من المتتبعين. فرغم أن المملكة البريطانية تعتبر من الدول المتقدمة عالميا، فإنها لازالت تحتفظ بتقاليد عريقة. ومن هذه التقاليد أن الرجل مجبر على الحصول على موافقة والدي عروسته حتى يتسنى له الزواج منها. وهاكم لائحة أخرى من التقاليد الأخرى:

 

يستحيل إقامة العرس في حديقة المنزل

تفرض المملكة المتحدة شروطا صارمة بخصوص إقامة الأعراس. ومن ضمن هذه الشروط، أن يتوفر مكان إقامة العرس على ترخيص من البلدية. كما يمنع وضع أي حواجز إضافية قصد منع الناس من الدخول بدون دعوة للعرس. وهذا الأم يستحيل معه إقامة عرس في حديقة البيت، لأن الأمر سيصبح حفلا جماعيا وليس عرسا عائليا. معلوم أن العائلة الملكية ببريطانيا نفسها تخضع لهذه القوانين.

 

الفطور كوجبة رسمية في الحفل

حتى وإن كان الحفل في منتصف الليل، فالوجبة المقدمة هي وجبة الفطور. ويرجع ذلك لتقليد قديم يحتم على العروسين أن يصوما طيلة اليوم إلى غاية موعد الطعام في العرس. وهذا ما يجعل تلك الوجبة تسمى فطورا حتى وإن كانت بمنتصف الليل

 

ممنوع أكل الكعك

رغم أن كعكة العرس هي شيء مميز وضروري في كل عرس بريطاني، إلا أن قطع الحلوى لا تأكل في إلا بعد عودة المدعوين إلى بيوتهم، حيث يأخدونها معهم في محارم ورقية.

 

← إقرأ أيضاً: