تعرف على ستة عشر معلومة جديدة لم تعلن من قبل عن جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

تعرف على ستة عشر معلومة جديدة لم تعلن من قبل عن جهاز الخدمة السرية الأمريكية ، تزامناً مع زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية usa ، وفى ولاية نيويورك الأمريكية تبداً الأجراءات الأمنية المشددة تماماً وذلك لزيارة الزعماء العرب والرؤساء وملوك الدول الأوربية، فتنشط جميع الأجهزة الشرطية السرية والمعلومة وإيضاً أفرع من الجيش الأمريكى لحماية الضيوف من أى هجمات أو أعمال غير مشروعة تهدد حياتهم .

وقد سمعنا من قبل بأنه يوجد سلاح وحرس خاص وعملاء من الصفوة وقد تم أختيارهم بعناية بأعتبارهم الأفضل وذلك لحماية رئيس الولايات المتحدة الامريكية بأعتباره أحد الأشخاص قوة فى العالم يرافقوه فى كل خطوة ويطلق عليهم عملاء الخدمة السرية ، حيث هناك بعض المعلومات المذهلة عن عملاء الخدمة السرية لا أحد يعرفها عنهم وغير متداولة ولكن تم الكشف عنها مؤخراً .

جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

جهاز الخدمة السرية الأمريكية

1- لقد أنشأ جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة الأمريكية United States of America عام 1856، بعد أيام قليلة من أغتيال الرئيس أبرهام لينكولن، على الرغم من ذلك فى هذا الوقت لم تكون الخدمة السرية مخصصة لحماية الرئيس، وإنما لمواجهة تزوير العملة فى الدولة، حيث أنه فى هذا الوقت باتت واحدة من كل ثلاث عملات مزيفة .

2- فى عام 1901 عقب أغتيال الرئيس وليم ماكلينى، قام الكونجرس الأمريكى بتكليف جهاز الخدمة السرية بحماية رؤساء الجمهورية اللاحقين للدولة .

3- فى الوقت الحالى يتمتع جهاز الخدمة السرية الأمريكى بأعلى معايير الأمن والتكنولوجية على الأطلاق، حتى يتمكن الجهاز من القيام بمهامه التى تتمثل فى تجنب الأخطار التى من الممكن التى يتعرض لها الرئيس، وكذلك مراجعة البريد بما فى ذلك طرد البيتزا الذى يصل للبيت الأبيض .

4- عندما يقع أى حدث فى البيت الأبيض مثل ما حدث منذ بضع سنوات عندما قفز بعض المتعصبين من الحواجز ودخلوا إلى حدائق البيت الأبيض، قام هؤلاء العملاء السريين بإيقاف كل نشاط فى المكان ونجحوا فى التحكم فى كل المبانى ووضعوا حماية مشددة على الرئيس وعائلته .

جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

5- تُعد محاولات أغتيال رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية United States of America شيئ شائعاً للغاية، لذلك عندما يقوم الرئيس بأى نشاط خارج البيت الأبيض فأن عملاء الخدمة السرية عادة ما يحملون أكياس بها فصيلة دم الرئيس من أجل إجراء نقل دم فورى إذا كان هذا ضرورياً .

6- عندما يخرج الرئيس يتم تقسيم عملاء الخدمة السرية إلى مجموعتين بحيث ترتدى المجموعة الأولى اللون الأسود والنظارات السوداء ودائماً ما يقفوا صامتين ومن السهل جداً التعرف عليهم، والمجموعة الثانية فيبدون كأشخاص عاديين يقرؤن الجرائد أويشربون العصائر أو يمشون ضمن الحشود، أن وظيفتهم هى التخفى بحيث لا يتم التعرف عليهم أبداً حتى يستطيعوا حماية الرئيس فى حالة الطوارئ .

7- تلقى كل عملاء الخدمة السرية تدريباً متخصصاً فى الطب يسمح لهم بأسعاف الرئيس لمدة 10 دقائق، لأنه الوقت المقدر لوصول المسئول الطبى من أجل الأعتناء بصحة الرئيس، وذلك إذا تعرض لحادثة ما بالأضافة إلى أن أغالبية الأماكن التى يقوم بزيارتها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لا تُبعد أكثر من 10 دقائق عن أى مشفى أو عيادة طبية أو مركز طبى .

8- من مهمات جهاز الخدمة السرية الأمريكية إيضاً عدم ترك الرئيس بمفرد ابداً بأستثناء فترة تواجده مع عائلته، وهذا لا يعنى لا يصاحبه عميل واحد على الأقل عندما يذهب للطبيب او عندما يتناول الطعام او يذهب للتنزه .

جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

9- لا يفضل عملاء الخدمة السرية المزاح فإذا قال أحد الأشخاص علناً او على شبكة التواصل الأجتماعى أنه يريد أغتيال الرئيس حتى لو كانت مجرد مزحة، سوف تكون مهمة الخدمة السرية التحقق بشدة من هذا الشخص حتى أن يمكنهم القبض عليه .

10- فى الخدمة السرية ليس هناك عميل واحد أو عشرة او حتى مائة إنما يصل عددهم إلى ستة ألألاف وخمسمائة عميل، ومن أجل أن يصبح أحدهم عميلاً سرياً يجب المرور بأختبارات وضوابط معينة وإذا كان هناك ثمة شك فألتزامه فأنه لا يحظى بالقبول، وإذا بدأ أى تصرف غريب من أحد العملاء داخل جهاز الخدمة السرية يتم الأستغناء عنه فوراً .

11- يتم تدريب عملاء الخدمة السرية على التحكم فى الحشود والبقاء على قيد الحياة، فعلى سبيل المثال إذا سقطت الطائرة الرئاسية وكان عليهم البقاء على قيد الحياة فى غابة فأن عملاء الخدمة السرية يعلمون كل شيئ عن التهديدات الكيميائية والبيولوجية والأشعاعية والنووية .

12- أنهم مختصون فى تصوير الأفلام لأن من مهام وظيفتهم إيضاً تسجيل كل ما يحدث للرئيس، وليس للرئيس فقط ولكن لكل من حوله إيضاً وهذا من أجل رصد أى أحداث عنف، هذا هو ما يفعلونه منذ وفاة الرئيس جون كيندى .

جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

13- عندما يقوم رؤساء دول أخرى بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية usa ، تقوم الخدمة السرية إيضاً بحمايتهم لذا يتم تكليف عملاء معينين بحراسة الزعماء ولكن ليس إى طاقم وأنما عملاء مخصصين لذلك، لأنه قبل أستقبال الزعماء الأجانب يتم يتكليف الخدمة السرية بالمراجعة وكذلك بالتحقق من التهديات التى تلقونها وما من الممكن أن يهاجمهم .

14- من أجل أن تصبح عضواً فى جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن تكون مواطناً من الدولة نفسها، ويجب ان تجرى تحليل بول بالأضافة إلى الخضوع لفحص مفصل عن أصولك، بالأضافة لوضعك على جهاز كشف الكذب وأجراء فحص طبى شامل .

15- تقوم الخدمة السرية بحماية الرئيس ونائب الرئيس بالأضافة إلى افراد عائلته من الدرجة الأولى، كما يتم حماية الرؤساء السابقين مدى الحياة وكذلك أبنائهم الصغار حتى يبلغوا ستة عشر عام، بالأضافة إلى حماية نواب الرؤساء وعائلاتهم وحمايتهم لمدة ستة أشهر فقط بعد ترك السلطة، وكما ذكرنا سابقاً تقوم عملاء الخدمة السرية بحماية الزعماء الأجانب الذين يقومون بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية United States of America بالأضافة إلى المرشحين للرئاسة الأمريكية وأزواجهم عند وجود حملة انتخابية فى الولايات المتحدة .

16- والأن السؤال هو هل الخدمة السرية ضرورية لحماية الرؤساء ؟، بوجه عام نعم، لأن الرؤساء يتعرضون لهجمات كثيرة، ولكن فشلت الخدمة السرية مرتين، المرة الأولى عندما تم أغتيال جون كنيدى عام 1963، والمرة الثانية فى عام 1981 عندما تلقى الرئيس رونالد ريجان بعض الطلقات النارية من المجنون جون هنكرى، والذى أراد قتله لأثارة أعجاب الممثلة جودى فوستر ولكن فى النهاية لم يحقق غرضه .

جهاز الخدمة السرية الأمريكية
جهاز الخدمة السرية الأمريكية

والان ان تعرف العديد من الأشياء التى لم تكن تعلمها عن جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة الأمريكية usa .