التخطي إلى المحتوى

تعتبر قوى دوله معينة من قدر مواطنيها على دخول اكبر كم من الدول فى العالم بدون تأشيرة وهذا ما نريد ان نرصدة هذا التقرير ولم نقصد القوة بالقوة العسكرية لهذة الدول مثلا ولكن القوة الاقتصادية لان الحروب القادمة فى العالم سوف تكون حروب اقتصادية وحروب الكترونية لان عصر الحرب العسكرية قد راح ولن يرجع .

اقوى جواز سفر فى العالم

نشرت احد المواقع المهتمة بتصنيف الدول من ناحية قوى جواز السفر والتى يسمى Henley & Partners’ Visa Restrictions بعض المعلومات الهامة التى تشير الى تقدم ضئيل للالمان على اصحاب الجنسية السويدية من حيث قوة جواز السفر فصاحب الجواز الالمانى يستطيع ان يدخل 177 دولة من دون ما ياخذ تاشيرة فقط يقوم بشراء تذكرة السفر والذهاب الى المطار والسفر الى هناك بينما يستطيع حامل الجواز السويدى السفر الى 176 دولة من دون ما ياخد تاشيرة .

بينما جواز سفر كل من  فنلندا  وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا يستطيع المواطن الذى يحمل جواز السفر لهم ان يسافر الى 175 دولة وايضا كل من  بلجيكا والدانمارك وهولندا والولايات المتحدة الأميركية يسطيع مواطنيهم ان يسافرون الى 174 دولة من دون تاشيرة .

بينما كل من النمسا واليابان وسنغافورة يستطعون السفر الى 173 دولة من دون تأشيرة وكل من  إيرلندا وكندا وكوريا ولوكسامبورغ والنروج والبرتغال وسويسرا الدخول الى 172 دولة من دون تأشيرة .

وبينما مواطنى كل من اليونان ونيوزيلاندا يستطيعون الدخول الى  171 دولة واول دوله عربية فى القائمة هى لبنان تستطيع دخول 30 دولة من دون تأشيرة .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.