التخطي إلى المحتوى

حذر نائب وزير الخاجية السوري “فيصل المقداد” من دخول تركيا على حدود بلاده و هدد بالرد الملائم على حد قوله و أضاف بأن القوات الجوية السورية قد استعادت قوتها بالكامل و على استعداد للرد على أي اعتداء من قبل القوات التركية مشيراً إلى الاجراء التركي ضد تنظيم “بي كا كا, ب ي د” الكردي المتطرف في عفرين. و قال المقداد بأن دولته تعتبر ذلك اعتداء على السيادة السورية على حد قوله.

تركيا تعد بوأد جيش الإرهاب الكردي و سوريا تهدد بالتصدي لها

يأتي ذلك بعد كلمة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الأخيرة , حيث استعد الجيش التركى لشن هجومه على تنظيم “بي كا كا , ب ي د” الارهابي بغرض تحرير عفرين من قبضتة. و كان الرئيس التركي قد هاجم السياسة الأمريكية في تسليح منظمة “ب ي د” متهما إياها بأنها قد شكلت جيشاً إرهابياً شمال سوريا و أن المهمة التي تقع على تركيا الآن هي وأده قبل تستشري العمليات الإرهابية في المنطقة على حد قوله.

وأضاف أردوغان أن العملية العسكرية ستبدأ في أي لحظة ضد “ب ي د” وهدفها الأول تحرير عفرين ثم يأتي بعدها منبج و ستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي في المنطقة بأسرع وقت, كما طالب بعدم دعم الارهابيين و الحيلولة بينهم و بين جموع القتلة و إلا ستكون هناك حوادث غير مرغوبة.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.