التخطي إلى المحتوى

قامت كلا من وزارة الدفاع الاسرائيلية , و وزارة الدفاع الامريكية , بعقد صفقة اسلحة , حيث تنص الصفقة على شراء اسرائيل 14 طائرة مقاتلة من طراز F-35 جوينت سترايك , حيث تم توقع الاتفاقية فى شهر نوفمبر الماضى من عام 2014 , و نص الاتفاق ايضا على امكانية تزويد اسرائيل باكثر من 10 مقاتلات اخرى من الجيل الخامس .

ضم الاتفاق ايضا على امكانية تزويد الدولة العبرية باحدث الوسائل الاليكترونية و الاسلحة المتاحة مع المقاتلة الامريكية , هذا بالاضافة على اضافة الدعم الى اسطول الجو الاسرائيلى من جانب الولايات المتحدة الامريكية , و يتم ذلك عبر الصيانة و التدريب على المقاتلة الجديدة .

من ناحية اخرى فى وقت سابق كانت الدولة العبرية قد ضمت الى اسطولها الجوى اكثر 30 مقاتلة امريكية من طراز F-35 S , و ذلك فى صفقة تقدر بنحو 100 مليون دولار للطائرة الواحدة .

و اعلنت بعض القنوات الاسرائيلية قولها ان المقاتلات الامريكية الجديدة سيتم تطويرها بالمنظومات الحديثة , و امكانية دمجها مع اسلحة ذات جودة عالية , لتصبح من اقوى اسلحة الجو فى العالم .

يذكر ان مصر كانت قد وقعت اتفاقية مع وزارة الدفاع الفرنسية لشراء 24 مقاتلة من طراز رافال , تم توقيع العقود فى القصر الجمهورى فى مصر بين مصر و فرنسا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى , و وقع رئيس شركة داسو لصناعة الطيران , و وزير الدفاع الفنرسى و نظيره المصرى .

كما وقعت مصر على شراء فرقاطة بحرية التى تصنعها مجموعة الصناعات البحرية , اضافة الى صواريخ بقيمة 5.2 مليار دولار

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.