بعد شراء مصر مقاتلات رافال.. اسرائيل توقع صفقة لشراء F-35

قامت كلا من وزارة الدفاع الاسرائيلية، ووزارة الدفاع الامريكية، بعقد صفقة اسلحة، حيث تنصف الصفقة على شراء اسرائيل 14 طائرة مقاتلة من طراز F-35 جوينت سترايك، حيث تم توقع الاتفاقية في شهر نوفمبر الماضى من عام 2014، ونصف الاتفاق أيضاً على امكانية تزويد اسرائيل بأكثر من 10 مقاتلات اخرى من الجيل الخامس.

ضم الاتفاق أيضاً على امكانية تزويد الدولة العبرية باحدث الوسائل الاليكترونية والاسلحة المتاحة مع المقاتلة الامريكية، هذا بالإضافة على إضافة الدعم إلى اسطول الجو الاسرائيلى من جانب الولايات المتحدة الامريكية، ويتم ذلك عبر الصيانة والتدريب على المقاتلة الجديدة.

من ناحية اخرى في وقت سابق كانت الدولة العبرية قد ضمت إلى اسطولها الجوى أكثر 30 مقاتلة امريكية من طراز F-35 S، وذلك في صفقة تقدر بنحو 100 مليون دولار للطائرة الواحدة.

و أعلنت بعض القنوات الاسرائيلية قولها أن المقاتلات الامريكية الجديدة سيتم تطويرها بالمنظومات الحديثة، وامكانية دمجها مع اسلحة ذات جودة عالية، لتصبح من اقوى اسلحة الجو في العالم.

يذكر أن مصر كانت قد وقعت اتفاقية مع وزارة الدفاع الفرنسية لشراء 24 مقاتلة من طراز رافال، تم توقيع العقود في القصر الجمهورى في مصر بين مصر وفرنسا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووقع رئيس شركة داسو لصناعة الطيران، ووزير الدفاع الفنرسى ونظيره المصرى.

كما وقعت مصر على شراء فرقاطة بحرية التي تصنعها مجموعة الصناعات البحرية، إضافة إلى صواريخ بقيمة 5.2 مليار دولار


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد