التخطي إلى المحتوى

ذكرت الصحيفة الاسرائيلية “جيروزاليم بوست” في خبر لها ، أن ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تدعى ايفانكا ترامب احتفلت بعيد الفصح اليهودي مع زوجها وابنائها وعائلة زوجها في البيت الأبيض وقضو عطلة العيد هناك وذلك اقتضاءً بتقليد قديم كان قد انتهجه من قبل الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2009.

وقالت الصحيفة أن جميع العائلات اليهودية حول العالم يحتفلون بعيد الفصح سنوياً وفق تقاليد يهودية معينة حيث ققضي العائلات عطلة العيد مع افراد العائلة والأصدقاء ويتقاسمون خبز “ماتزه” مع الخمر اثناء استماعهم الى القصة الكتابية “خروج بني اسرائيل من مصر” ، وخبز الماتزه هو خبز مصنوع من الدقيق فقط بدون خميرة.

كما نشرت الصحيفة تغريدة لنجلة ترامب يفانكا على حسابها الشخصي بموقع تويتر جاء فيها ” نحن نحتفل بعيد الفصح بمناسبة خروج بني اسرائيل من مصر وتحررهم من العبودية والوصول الى الحرية التي نحياها اليوم” مع ارفاق صورة عائلية لها مع اطفالها الثلاثة وزوجها داخل البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ، أن عائلة زوج ايفانكا كوشنر احتفلت بعيد الفصح لهذا العام داخل غرفة المعاهدات الهندية الموجودة بالبيت الأبيض في غياب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ايفانكا ترامب

الجدير بالذكر أن ايفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر لدى كل منهما مكتب خاص بالبيت الأبيض تم تجيزهما بعد تولي ترامب مهام الرئاسة الأمريكية يناير الماضي ، وقد اعتنقت ايفانكا اليهودية بعد ان كانت مسيحية للزواج من اليهودي جاريد كوشنر حيث صرحت لوسائل الاعلام بإنتهاجها نمط الحياة اليهودية وتبنيها للمعتقدات اليهودية ، ويوافق عيد الفصح يوم الثلاثاء وهو اول ايام عيد الفصح في اسرائيل وخارجها ويستمر عيد الفصح لمدة اسبوع كامل 7 ايام وفقاً للشريعة اليهودية.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.