التخطي إلى المحتوى
الصين تمنح قروض مالية للفتيات مقابل التعرى

فى ظاهرة وصفها الكثير بالكارثة الأخلاقية , ابتكر المقرضون المشبوهون فى الصين وسيلة جديدة من أجل ضمان سداد الفتيات القروض اللاتى يرغبن فى أخذها , وذلك عن طريق ان تقوم الفتيات بإرسال صور عارية إليهم لضمان تسديد القروض , وفى حال عدم قيام الفتيات بتسديد القروض يقوم المقرضون بتهديدهن بنشر تلك الصور .

على صعيد آخر وافقت بعض الفتيات على تلك الشروط التى أعلن عنها المقرضون , وذلك بعد أن تم الإعلان عن تلك الشروط فى الإعلام الحكومى الصينى , حيث يجب على من ترغب فى الحصول على قرض مالى أن تتقدم بصور لها عارية مُرفقة مع بطاقة الهوية , وذلك حتى تتمكن الفتاة الحصول على قرض مالى بنسبة أكبر من القرض العادى تصل تلك النسبة إلى الضعف أو 5 أضعاف .

الجدير بالذكر أن الإعلام الحكومى فى الصين كان قد أعلن أن عملية اللإقتراض تتم من خلال موقع jiedaibao التابع لشركة ” جى دى كابيتال ” للتمويل , حيث يُقدم الموقع تلك الخدمة لكافة الفتيات اللاتى يرغبن فى الحصول على قروض مالية كبيرة , كما يحاول المقرضين إيقاع الفتيات الصغيرات اللاتى ليس لديهن خبرة فى الأمور المالية .

من جانب آخر عبر الكثير من الصينين عن غضبهم الشديد على مواقع الإنترنت حول هذا النوع من القروض , وطالبوا السلطان الصينية بضرورة التدخل من أجل التصدى وإيقاف هذا النوع من القروض وإتخاذ إجرائات فى أسرع وقت ضده .

 

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.