استيقظ العالم اليوم على خبر احزن الجميع، فجرت العادة أننا نستيقظ على مثل هذه الاخبار من حوادث وجرائم فى جميع دول العالم، حيث اصبح من المعتاد ان نسمع ونرى مثل هذه الأخبار، ففي الساعات الأولى من اليوم الأثنين الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لسنة 2017، قامت شاحنة كبيرة تدهس مصلين مسلمين فى العاصمة البريطانية لندن.

دهس مصلين لندن

تفاصيل حادث دهس المصلين

قالت الشرطة البريطانية صباح اليوم الاثنين، أن العاصمة البريطانية ” لندن ” قد تعرضت لحادث هز مشاعر ووجدان كل من سمع عنه او شاهده، ففى صباح اليوم الاثنين، كان المسلمون يؤدون صلاة القيام فى مسجد فينسبري بارك بالعاصمة البريطانية ” لندن “، وبعد الانتهاء من الصلاة وفي أثناء خروجهم من المسجد، فوجىء الجميع بشاحنة كبيرة ” فان ” يستقلها ثلاثة أشخاص، قامت بدهس المصلين المسلمين عمداً.

دهس مصلين لندن

 

وتزامناً مع هذه الحادثة قام أحد الأفراد الموجود فى الشاحنة بالقفز منها، وكان يحمل سكيناً قام بطعن شخص على الأقل، وعلى اثر ذلك الحوادث التى حدثت فى العاصمة البريطانية ” لندن ” فى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، قامت قوات الأمن على الفور بالوصول إلى موقع الحادث وانتشرت هناك.

الشرطة البريطانية فى موقع الحادث

 

وكما قالت احدى المواقع الاخبارية انه سقط العديد من القتلى والجرحى بسبب هذا الحادث الأليم، وان المصلين الذين كانوا موجودين قاموا بالقبض على أحد من منفذي حادث دهس المصلين بلندن.

القبض على المشتبه به فى تنفيذ حادث دهس المصلين

قامت قوات الأمن منذ قليل بالقبض على احد المشتبه به فى تنفيذ حادث دهس المصلين بلندن، حيث كان هذا الرجل يقود شاحنة ” فان ” بالقرب من موقع الحادث، وها هى الصور الأولية للقبض على المشتبه به واعتقاله.

الشرطة البريطانية فى موقع الحادث
الشرطة البريطانية فى موقع الحادث
القبض على المشتبة به فى حادث دهس المصلين بلندن
القبض على المشتبه به فى حادث دهس المصلين بلندن
الشرطة البريطانية فى موقع الحادث
الشاحنة المتسببة فى الحادثة