التخطي إلى المحتوى

يعتبر الرئيس التركي (رجب طيب أروغان) من أكثر الداعمين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، كذلك يعتبر هذا الرئيس من أكثر الداعمين للرئيس المعزول (محمد مرسي)، كما يعتبر الرئيس الوحيد الذي يعتبر ما حدث في مصر عقب ثورة 30 ينويو انقلابا عسكريا على شرعية الرئيس محمد مرسي، ولذلك يعتبر أردوغان من أشد المعارضين للنظام الحالي في مصر بقيادة الرئيس (عبد الفتاح السيسي).

أردوغان يكشف سر رفعه علامة رابعة

هذا وقد اعتاد أنصار جماعة الإخوان المسلمين من الرئيس التركي أن يقوم في الكثير منى المناسبات السياسية والخطابات الرسمية برفع علامة (رابعة العدوية) المشهورة عند جماعة الإخوان المسلمين، وهذا ما يعتبره الكثير أكبر دليل على دعم هذا الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين.

لكن فيب مفاجأة غير متوقعة صدمت جميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، كشف الرئيس التركي اليوم أثناء إلقاءه كلمه في الاجتماع السادس والثلاثين لرؤساء الإحياء الذي عقد داخل القصر الرئاسي المقصود من رفعه لهذه العلامة، حيث أكدت صحيفة (زمان) التركية أن الرئيس قصد من رفعه لهذه العلامة تشبيه النظام الرئاسي بتركيا بالرابعة، وذكر ذلك صراحة عندما قال (الرابعة.. أي الشعب الواحد والعلم الواحد والوطن الواحد والدولة الواحدة).

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.