إحتفال جوجل بمرور 50 عاما على إدخال لغات الترميز للأطفال kids coding

يحتفل محرك البحث الأشهر جوجل بإدخال لغات الترميز للأطفال kids coding لأول مرة قبل 50 عاما، اليوم الأثنين الموافق 4 ديسمبر 2017. كجزء من أسبوع علوم الكمبيوتر والتعليم.

وقامت جوجل بإبتكار لعبة الأرنب والجزر الرائعة، والتي تظهر على واجهة محرك البحث جوجل، وتتمثل بالقيام بمساعدة الأرنب بتحديد المسار الصحيح نحو الجزر ليأكله في الحديقة بإستخدام التعليميات البرمجية من خلال  إختيار أيقونة الرمز المناسب.

لعبة الأرنب والجزر المبتكرة من جوجل بإستخدام التعليمات البرمجية

فوائد لغات الترميز للأطفال kids coding

فوائد لغات الترميز البرمجي لا تقتصر على مهندسي البرمجيات مستقبلاً، فهي أكثر بكثير من مجرد مساعدة الأطفال على فهم التكنولجيا المستخدمة، فسوف تعطيهم مهارات حل المشاكل والتفكير في جوانب مختلفة من الحياة. وستؤدي مهاراتهم الرقمية إلى فرص توظيفهم في المستقبل. ويعتقد أساتذة الرياضيات انه من الضروي القضاء على الأمية في مجال الحاسوب خلال السنوات القادمة.

ومع تطور التكنلوجيا وإنتشار الهواتف الذكية الحديثة يصبح الطفل ملازما أكثر للتطبيقات الشهيرة في هاتفه، وبالتأكيد لن تخلو من التفاعل مع توجيهات وإرشادات الترميز الذي يتطلب القيام بخطوة ما.

وكانت بريطانيا أول دولة في مجموعة السبع تقوم بإعتماد علوم الحاسوب في مناهجها الدراسية للأطفال الذي تتراوح أعمارهم من 5 سنوات إلى 16 عاما.

وفي الإتحاد الأوروبي فإن 15 بلداً تقوم بتدريس علوم البرمجيات كجزء من المناهج الدراسية. والصادم أن اغلب المدارس الحكومية في الولايات المتحدة لا تقدم أي دروس في علوم الكمبيوتر إطلاقاً. على الرغم أنه من المتوقع أن إزدياد فرص العمل في مجال علوم الحاسوب والبحث في البيانات إلى 12 بالمئة بحلول عام 2024.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد