إحتفال جوجل اليوم بذكري ميلاد الشاعر اللبناني أنسي الحاج وتغيير شعار جوجل

يحتفل جوجل اليوم الأربعاء بذكري ميلاد الشاعر أنسي الحاج، وهو الشاعر اللبناني والذي يوافق الأربعاء 27 يوليو ذكري ميلاده، وولد الشاعر أنسي الحاج في لبنان عام 1937 وكان والده يعمل وقتها في الترجمة والصحافة، ودرس الشاعر أنسي الحاج في مدرسة الليسيه الفرنسية ودرس بعدها في معهد الحكمة.

ذكري ميلاد الشاعر أنسي الحاج

أعمال الشاعر أنسي الحاج الأدبية.

للشاعر أنسي الحاج العديد من الأعمال الأدبية والشعرية والتي بدأها في المرحلة الثانوية عام 1954، وإشتغل الشاعر أنسي الحاج في مجال الصحافة وبدأ في البداية مع جريدة الحياة وبعدها لجريدة النهار اللبنانية، وترأس وقتها القسم الأدبي بجريدة النهار.

ونشر الشاعر أنسي الحاج ملحقا ثقافيا وأدبيا عام 1964، وترأس الشاعر أنسي الحاج جرائد ومجلات الحسناء والنهار والدولي.

للشاعر أنسي الحاج ندي ولويس من زوجته ليلي ضو والتي تزوجها عام 1957 وله العديد من الأعمال الأدبية والتي زينت العطاء الفني والأدبي له.

ونذكر من ضمن دواوين وأعمال الشاعر أنسي الحاج ديوان لن عام 1960 وديوان ماذا صنعت بالذهب، وديوان ماذا فعلت بالوردة فضلا عن عدد من الكتب التي أصدرها وتمت ترجمتها للغات عديدة مثل كتاب “كلمات كلمات كلمات” والذي أصدره عام 1978 وكتاب “الأبد الطيار” عام 1997 وكتاب “الحب والذنب الحب وغيري.

وجاءت وفاة الشاعر أنسي الحاج في 18 فبراير 2014، ولايزال العالم كله وليس العربي فقط يذكر أعمال الشاعر أنسي الحاج والتي أثرت وبشكل كبير على الحياة الأدبية ليس في لبنان فحسب بل والعالم العربي أجمع.

ومن المنتظر أن يستمر تغيير لوجو موقع جوجل وحتى الثانية عشرة من صباح اليوم التالي إحتفالا بالشاعر أنسي الحاج، خاصة وأنه إحتل مرتبة مؤشرات جوجل نظرا لحالة البحث الشديدة حول ماهية الشاعر أنسي الحاج.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد