أكثر 5 رؤساء دمويون على مر التاريخ

التاريخ ملئ بالأشياء المخفية منها الجيد ومنها السيئ، ولكل مهتم وباحث في التاريخ تدوينة رائعة عن أكثر الحكام والرؤساء استخداما للعنف والقتل، السلطة واحدة من المناصب ذات الاهتمام البليغ فهي تعطي لصاحبها السيادة والحياة المادية التي يحلم بها ـ لذا عندما يتعلق الأمر بالسلطة

أكبر عدد من القتلى على يد هؤلاء الرؤساء

أكثر الرؤساء الذين حكموا البلاد بالعنف والقتل

فهناك بعض الرؤساء الذين قد يفعلون أي شيءولا تسلب منهم منصب الحاكم “الرئيس”.

1- جنكيز خان

يعد جنكيز خان واحد من أكثر الحكام الدمويين على وجه الأرض فهو صاحب ومؤسس الإمبراطورية المغولية وقد قام بالعديد من الحروب والمجازر على العديد من القبائل والأحزاب، قام بعدة مجازر تجاه المسلمين.

2- أدولف هتلر

السياسي الألماني أدولف هتلر نمساوي الأصل وليس ألماني كما يعتقد البعض ـ هذا الشخص الذي كان يسعى إلى تحقيق طموح اغلي من الخيال، فقد كان يسعى للحصول على السلطة المطلقة للعالم وتقدم خطوات كثيرة في هذا الطموح إلى أن اجتمع العالم عليه وقتله وأثناء مسيرته فقد قتل الملايين من البشر.

3- فلاد الثالث

اشتهر بلقب دراكولا مصاص الدماء ـ فقد قتل أعداد لا حصر لها من البشر، وسعي إلى انتشار الرعب والتعذيب حيث انه كان يستمتع بصوت تعذيب ضحاياه والمتمردين وقيل أنه كان يستحم في دماء ضحاياه.

4- شيانج كاي شيك

شيانج كاي شيك

قائد سياسي وعسكري صيني، كان شيانج كاي شيك زعيما مرموقا جعل كل أهدافه وطموحاته من أجل بلده (الصين) ـ فقد سعى إلى اعطاء الصين حكومة كاملة دون مشاركة الشيوعيين فقد قام بتطهير بلدته من الشيوعيين ونتيجة لذلك فقد قتل حوالي مليون قتيلا في عصره.

5- جوزيف ستالين

القائد الثاني للاتحاد السوفييتي، وبعد وفاة “لينين” أصبح القائد ـ فقد كان يسعى إلى ازهار حدوده فحاول الانتقال إلى الاقتصاد الجديد وأدى ذلك إلى تجويع 10 مليون شخص ـ فدعي بعض من المفكرين والناشطين الذين لا يؤيدونه، فدعاه ذلك إلى قتل كل من يعارضه ومات على ذلك الكثير من البشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد