يتابع ملايين المشاهدين في الوطن العربي المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل والذي نال جماهيرية كبيرة جدا طول أجزائه الثلاثة الماضية وها هو يعود من جديد لكل متابعيه ليشاهدوا أحداث الجزء الرابع، هذا المسلسل الذي يتناول أحداث سيرة الغازي أرطغرل قائد قبيلة قايي بالقرن الثالث عشر ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

يتم عرض مسلسل أرطغرل الجزء الرابع على قناة trt التركية، وقد بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في نهاية عام 2014 وعاد من جديد ليتم عرض الموسم الثاني من مسلسل أرطغرل في أكتوبر 2015 أما بالنسبة للموسم الثالث فتم عرضه في أكتوبر 2016، وها نحن نتابع معكم أحداث الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وبدأ عرض الموسم الرابع بداية من الحلقة 92 والتي تناولت العديد من الأحداث المثيرة والتي أعجبت العديد من المشاهدين وجعلتهم يتابعوا المسلسل بإستمرار، وينتظروا عرض الحلقات، جدير بالذكر أن مسلسل أرطغرل قد حاز على إهتمام المسئولين بتركيا، حيث حضر رئيس وزراء تركيا إلى موقع تصوير المسلسل وتم أخذ العديد من الصور التذكارية مع أبطال وصناع العمل.

مسلسل أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 95
مسلسل أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 95
مسلسل أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 95
مسلسل أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 95

أبطال مسلسل أرطغرل

ارطغرل : الممثل إنجين ألتان. سليمان شاه: الممثل سردار جوكهان. حليمة خاتون: الممثلة إسراء بليجيتش. بامسى: الممثل نور الدين سونماز. دوغان ألب: الممثل شاتين. محي الدين بن عربي: الممثل عثمان سويكوت. الأم هايماه أنا : الممثلة هوليا دارجان تردد قناة trt التركية

جدير بالذكر أن تردد قناة trt1 التركية الناقلة لمسلسل أرطغرل الجزء الرابع على القمر الصناعي نايل سات هو التردد هو 11392 عمودي. معدل الترميز هو 27500. أما على القمر الصناعي عرب سات فهو  12092 عمودي 27500. في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس سوف تقوم قناة دعوة بإذاعة الحلقة 95 من المسلسل التركي قيامة ارطغرل الجزء الرابع مدبلجة باللغة العربية. تحديث الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 بعد ساعات قليلة سوف يتم عرض المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 96 والتي ينتظرها الملايين من المشاهدين في كافة انحاء الوطن العربي، وذلك نظرا لما تناولته الحلقة 95 من أحداث مثيرة وفي انتظار ماذا سوف يحدث، لذلك انتظرونا وسوف نقووم بعرض أهم احداث الحلقة فور عرضها.

الحلقة 96 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع
الحلقة 96 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

 

لقطات حصرية من الحلقة 97 من مسلسل أرطغرل

الحقلة 97 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع
الحقلة 97 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع
الحقلة 97 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع
الحقلة 97 مسلسل أرطغرل الجزء الرابع 

صور لقطات من الحلقة 99

تعرض الآن الحلقة 101 من مسلسل قيامة أرطغرل على قناة تي ار تي التركية.

أحداث الحلقة 102 قيامة ارطغرل

  • تبدأ أحداث الحلقة 102 بوصول ارطغرل ومحاربيه بامسي وتورغورت إلى مكان المجانيق ورؤية رجاله قد استشهدوا والمجانيق قد احترقت ومن بين الشهداء سامسا، وبعد جمع الجثث يكتشف ارطغرل عدم وجود جثة بهادير.
  • يقرر رجل ارطغرل داخل علقة آريس أن يخرج من القلعة لملاقة سيد أرطغرل.
  • يقوم ارطغرل بتوديع جثث الشهداء من محاربيه هو وتورغورت ثم يطلب منه أن يذهب إلى بهادير ويكتشف إذا كن فر هربا من الخوف أو للخيانة.
  • يطلب ارطغرل من بامسي أن يطمئن القادة والمحاربين وأن يعلمهم بأننا لم نهزم ولم ننتصر وأن سوف يكمل خطته ولن ييأس.
  • يعلم آريس بنجاح تيتان في حرق المجنيق وقتل رجال أرطغرل، فيرد آريس أن تيتان يعادل جيش بأكمله.
  • يقوم آريس للتخطيط لما سوف يحدث بعد هذا الإنتصار ثم يطلب من محاره ان يرسل رجلا إلي بهادير في قبيلته لأن هذا هو الوقت المناسب للعمل معه.
  • يقوم بهادير بالإجتماع بسادة قبيلة تشافدار ثم يبايعوه على السيادة أثناء هذا الإجتماع، ويدخل سانجار ابن بهادير ومعه أصليهان ويطلب منها بهادير أن تبايعه حتى لا يقتله هي وزوجها تورغورت فترد بانها تفضل الموت ألف مرة على أن تخضع لبهادير الذ غرق في دماء أبناء قبيلته حتى يحصل على السيادة.
  • تصل جثث الشهداء إلى قبيلة الكايي ويقوم كل فرد بتوديع زويهم من الشهداء ثم يقوم ارطغرل بالخطاب فيهم يعلمهم بأنه استشهدوا في سبيل الله وأنه لن يستسلم أمام العدو فيرد الموجودون بانهم على استعداد للتضحية بأنفسهم وأولادهم في سبيل الله ودولتهم.
  • يستطيع سانجار التغلب على تورغورت بعد أن قام بوضع سيفه على رقبتها إذا قام بالمقاومة.
  • يطلب ارطغرل من ارتوك أن يقوم بجمع المحاربين في القبيلة لكي يقوموا بصنع مجانيق جديدة بدل التي حرقت وعند سؤال ارتوك عن من يستطيع صنعها فيرد ارطغرل بأنه هو يعرف طريقة صنع المجانيق.
  • يتم السيطرة على تورغورت واصليهان ورجالهما وحبسهما.
  • يقوم ارطغرل بتذكر الرسم الذي قدم بهادير عن صنع المجانيق ويقوم برسمها مرة آخرى.
  • يحاول تورغورت واصليهان فك وثاقهما لكي لا يتم الضغط على ارطغرل.
  • يسلم ارطغرل الرسومات إلى رجاله لكي يبدأو بصنع المجانيق.
  • يتم إقامة عزاء للشهداء ويجتمعوا أهالي القرية لسماع آيات القرآن الكريم.