التخطي إلى المحتوى

تحتل دول شمال أوربا رأس قائمة تَصنيف أسعد الدول على وجه الأرض عادةً. حيث تحظى تلك الدول بإشادة واسعةٍ بسبب الخدمات العمومية المجانية والاندماج الاجتماعي الذي تتمتع به.

وتظهر الدراسات أن بعض البلدان تتمتع بدرجة عالية خاصّة في العناية بالمُسنين، حيث تحدّثت بأنّ النساء الدنمركيات بأعمار تتجاوز الـ65، هن الأسعد في المجموعة الأوربية. إذن فهيمنة الدول الأوربية الإسكندنافية، على رأس قائمة أسعد الأماكن للنساء في العالم لعام 2019، ليس أمرًا مُفاجئًا تمامًا.

بُنيت قائمة “أفضل البلدان للنساء” على ردود 9 آلاف امرأة، قمنَ بملء استبياناتٍ لتصنيف “أفضل الدول لعام 2019”. وبني هذا التصنيف على خمس ركائز: رعاية حقوق الإنسان والمُساواة بين الجنسين والعدالة في توزيع الدخل والتقدم والأمان.

رقم 5 هولندا

بذلت هولندا جهدًا كبيرًا لتضييق الفجوة بين الجنسين، في مجالات الصحّة والتعليم والتوظيف والاقتصاد والسياسة. وتقدم الحكومَة تَسهيلات للأمهات الجدد، بما في ذلك منحهن إمكانية الحصول على مُمرضة أمومة، مع تغطية التكاليف جُزئيًا أو كليًا من قبل التأمين الاجتماعي.

ما هي أفضل البلدان لأن تعيشي كامرأة فيها سنة 2019

رقم 4 النرويج

النرويج واحدة من أكثر دول العالم تقدمًا في تطبيق المُساواة بين الجنسين. وعلاوة على ذلك، تعطي سياسات إجازة الأمومة السخيّة في النرويج النساء دعمًا إضافيًا، حيث تحصل الأمهات النرويجيات بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي على 35 أسبوع إجازة براتب كامل وعلى 45 أسبوع براتب 80%.

ما هي أفضل البلدان لأن تعيشي كامرأة فيها سنة 2019

رقم 3 كندا

تحتل كندا المرتبة الثالثة في المساواة بين الجنسين لعام 2019 بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، بحيث تحسنت ثلاث مراتب عن عام 2018. ومع أن كندا أحرزت تقدمًا في سلم المساواة، غير أن المساواة في الأجور لم تتقدم إلا ببطء، بحسب بوليت سنيور، المديرة التنفيذيّة لمؤسّسة المرأة الكندية.

ما هي أفضل البلدان لأن تعيشي كامرأة فيها سنة 2019
Chateau Frontenac in the day with colorful buildings on street in Quebec City

 

رقم 2 الدنمارك

هبطت الدنمارك مرتبة واحدة في ترتيب هذه السنة لتحتل المرتبة الثانية في المُساواة بين الجنسين. وتعمل الحكومة الدنماركية على تَعزيز المُساواة بين الجنسين من خلال نظام رِعايَة نهاريّة مرتبطة بالرواتب وسياسة إجازة أبوية من بين أكثر السياسات مُرونة في الاتحاد الأوربي.

ما هي أفضل البلدان لأن تعيشي كامرأة فيها سنة 2019

رقم 1 السويد

تقدمت السويد درجة لتحتل المرتبة الأولى في عام 2019 في المُساواة بين الجنسين. قالت تقرير أصدرته YouGov، الشركة البريطانية المعنية بأبحاث السوق، أن لدى السويد أكثر المواقف تقدميّة في العالم تجاه المرأة.

ما هي أفضل البلدان لأن تعيشي كامرأة فيها سنة 2019



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.