6 أسرار لعمل كُفتة الحَاتي كالمحترفين بالمنزل
أسرار كفتة الحاتي

مع قدوم عيد الأضحى المبارك، تحتار السيدات في أصناف الطعام التي تُقدمها للأسرة، خاصةً أن عيد الأضحى موسم الذبح، حيث تعمل ربات البيوت على التنوع في طرق طهي اللحوم، ما بين الشي، والتحمير، والسلق، وكلها طرق تلجأ إليها السيدة في موسم عيد الأضحى، ولاشك أن شوي اللحوم يتصدر قائمة الطعام التي تقدمها السيدة في منزلها، وذلك لسهولة التحضير، والطعم المُميز، فهي طعام شهي جداً في الرحلات، ومن خلال موقع نجوم مصرية، أقدم لكم أسرار عمل كفتة الحاتي ضمن قائمة طعام أُسرتك في عيد الأضحى المبارك.

إقرأ أيضاً:  كفته الحاتى في المنزل بالصور

إقرأ أيضاً:  سَندويتشات مَحشية وبنُقطة زَيت وَاحدة مُبتكرة وصِحية ولَذيذة

 

  • السر الأول : اللحمة المفرومة

نُقسم اللحمة المفرومة إلى قسمين الأول: يُترك بدون إضافات، والثاني: نُعيد فرمه مع قطعة دهن صغيرة حتى التجُانس والنعومة، ليصبح متماسك مثل العجين.

 

  • السر الثاني: البصل المستخدم في الكفتة

تُقطع بصلتين متوسطتين على كل نصف كيلو من اللحمة المفرومة، ويُضرب جيداً في الكبة حتى تمام النُعومة، وبعد الإنتهاء يُفضل تصفية ماء البصل، حتى نُحافظ على تماسك الكفتة من ناحية، ومن ناحية أخرى يُستخدم ماء البصل بعد ذلك عند تشكيل أضابع الكفتة.

 

  • السر الثالث: خلطة كفتة الحاتي

يتم تتبيل الكفتة بإضافة الملح والفلفل وبهارات اللحم، ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من الدقيق لكل نصف كيلو، وذلك للتأكد من تمام تماسك الكفتة أثناء الطهي.

 

  • السر الرابع: فترة راحة لكفتة الحاتي

يجب ترك عجينة كفتة الحاتي، ترتاح داخل الثلاجة، ولفها جيدأً داخل كيس بلاستيك قبل تشكيلها إلى أصابع، مدة لاتقل عن ساعتين لتمام التماسك.

 

  • السر الخامس: اللون اللامع لكفتة الحاتي

أهم ما يُميز كفتة الحاتي لونها اللامع، والسر في ذلك يرجع إلى إستخدام الحاتي لماء البصل مُضاف إليه قليلاً من زيت الطعام حوالي ملعقتين  كبيرتين، ثم يغمس يده في الخليط ويقوم بتشكيل أصابع الكفتة الواحد تلو الأخر، ويُكرر هذه العملية بعد غمس يده في ماء البصل.

 

  • السر السادس: رائحة الشواء المُميزَة

للحصول على رائحة الشواء لكفتة الحاتي، في حال عدم توافر شواية فحم بالمنزل، يتم تسخين قطعة فحم على النار مباشرةً، ثم وضعها على ورقة فويل داخل صينية الكفتة مع إضافة ملعقة سمن عليها ، وإحكام إغلاق الصينية، لتفوح رائحة الفحم وتتلتصق جيداً بأصابع الكفتة.