5 أسباب تؤدي إلى انحراف أولادك أخلاقيا…عليك تجنبهم
5 أسباب تؤدي إلى انحراف أولادك أخلاقيا...عليك تجنبهم

أن تربية الأطفال من اهم المسئوليات التي تتولاها الأم ويتولاها الأب معها ومن الجدير بالذكر أن #تربية_الأطفال مسئولية الأب والأم وليس الأم فقط، ومن هنا التقينا مع الدكتورة زينب مهدي المعالجة النفسية والاستشاري الأسري، حيث وضحت لنا اخطر الأسباب التي تجعل الطفل ينحرف أخلاقيا.

الدكتورة زينب مهدي المعالجة النفسية والاستشاري الأسري
الدكتورة زينب مهدي المعالجة النفسية والاستشاري الأسري

1-العنف الزائد

الضرب وهو العنف البدني والإهانات اللفظية هي العنف المعنوي ذلك التعنيف المستمر الذي يجعل الطفل يشعر بالإهانة وعدم التقدير من أسرته وبالتالي لو استمر تعنيفه سوف نجده يتجه إلى الانحراف بكل أشكاله حتي انه كثير من ألأطفال يبدئون بضرب آبائهم وأمهاتهم مثلما يضربوهم كنوع من أنواع التفريغ لما يسقط عليه من عنف وتقليل من شأنه.

وعدم وجود أسلوب للمناقشة بينه وبين أبويه ليعرفون ما يحتاجه وما هي الأشياء التي يريد أن يبتعد عنها فتلك الأسر تجهل التعامل مع الأطفال وبالتأكيد يخرج منها الطفل منحرف ليكبر ويصبح مراهق منحرف ثم شاب فاسد.

نتيجة بحث الصور عن العنف مع الاطفال

2-الكذب

عندما يكذب الأبوين في أي أمر حتي ولو بسيط أمام الطفل نجد الطفل يتجه إلى استخدام الكذب كنوع من أنواع التقليد لما رأه من أبويه وعندما يقوم الأبوين بإنهاء طفلهم عن تلك العادة السيئة نجد الطفل أول شئ يقوله هو انتم أيضا تكذبون فكيف لا تنصحون نفسكم ؟

3-خذلان الثقة

عندما يوعد الأب أو الأم طفلهم بأي شئ وينتظر الطفل تنفيذ الوعد ثم يجدهم غير قادرين علي تنفيذ ذلك الوعد سواء بشراء لعبة له أو بأي شئ آخر يشعر وقتها الطفل بانهيار لقدوته إلا وهم الوالدين وبالتالي ينهار معه احترامه لهم.