وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة … تعرفي عليها
تفتيح المناطق الحساسة

وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة ,تعاني معظم السيدات من اسمرار بعض المناطق الحساسة بالجسم والتي تنتج عن اتباع عادات خاطئة تتسبب في اسمرار الجلد بهذه المناطق كمنطقة تحت الإبطين والبكيني،وفي هذه الحالة تلجأ السيدات لاستخدام كريمات التفتيح لتوحيد لون الجلد ولكن هذه الكريمات قد تكون باهظة الثمن وفي نفس الوقت تحتوي علي مركبات كيميائية قد تضر بالجلد فيما بعض،وفي المقال التالي سنستعرض معكم أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح هذه المناطق دون الإضرار بالبشرة.

وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

  • زيت السمسم وزيت الزيتون :

يمكن استخدام هذه الوصفة للحصول علي تفتيح سريع للمناطق الحساسة في أسبوع وتتكون الوصفة من ملعقة من زيت الزيتون،وملعقة من زيت السمسم و2 ملعقة من الجنزبيل البودر وقليل من أبو فاس،ويتم مزج كل المكونات معاً وتُوضع علي المكان المراد تفتيحه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء،وللحصول علي أفضل النتائج يتم تكرارها يومياً لمدة أسبوع.

زيت السمسم
زيت السمسم
  • الليمون والنشا:

يُعتبر الليمون حمض قوي وذو تأثير قوي في تفتيح لون البشرة،ويُستخدم من خلال دعك المنطقة المراد تفتيحها بالليمون ثم تُوضع النشا عليها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم فرك النشا باليد وتُدهن المنطقة الحساسة مرة أخري بعسل النحل لترطيبها لمدة 30 دقيقة وبعدها تُشطف بالماء،وللحصول علي أفضل نتيجة يُفضل تكرارها بشكل يومي لمدة 3 شهور.

الليمون
الليمون
  • الزبادي وعسل النحل:

يتم خلط علبة من الزبادي مع ملعقتين من الحليب وملعقتين من عسل النحل،وملعقة من زيت جنين القمح ووضعهم علي المنطقة المراد تفتيحها لمدة نصف ساعة وبعدها يُشطف المكان بالماء ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.

الزبادي وعسل النحل
الزبادي وعسل النحل
  • الخميرة البيرة وعسل النحل:

تساهم هذه الوصفة في تفتيح المنطقة الحساسة وإزالة الحبوب منها أيضاً،وتتكون من ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من عسل النحل،وقطعة خميرة بيرة وملعقة صغيرة من الملح،يتم مزج كل المكونات معاً وتُوضع علي المنطقة الحساسة لمدة ساعة وبعدها تُشطف بالماء ويُفضل تكرار الوصفة بشكل يومي لمدة 3 أشهر.

الخميرة
الخميرة

 

  • الفازلين:

يتم خلط 4 ملاعق من الفازلين مع 2 ملعقة صغيرة من الجلسرين السائل،بالإضافة لملعقة صغيرة من زيت الخروع و 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز ووضع الخليط علي المنطقة المراد تفتيحها بعد الاستحمام وذلك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء وللحصول علي أفضل نتيجة يُفضل تكرار الوصفة يومياً.

الفازلين
الفازلين