وصفات طبيعية لبشرة نقية وبيضاء وخالية من الشوائب جربيها وستُعطيكِ نتائج فعّالة

تحلم معظم النساء ببشرة نقية خالية من الشوائب ومشرقة، تُعزز الثقة بالنفس، وتمنحها مظهر أنيق وجذاب، ولكن الحصول على بشرة متألقة وصافية ، ليس بالأمر السهل، ويحتاج إلى بعض الصبر والعناية الجيدة بتنظيف البشرة وترطيبها، والمداومة على الوصفات الطبيعية، لتفتيح وتوحيد لون البشرة، ومن أهم الخطوات الأساسية لامتلاك بشرة ناضرة وأنيقة، هي اتباع روتين عناية وترطيب بشكل منتظم، يحافظ على نضارة بشرتك، ويخلصها من البقع الداكنة، ويمنحك أطلالة أنيقة وملفتة.

وصفات وخلطات طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة

قناع التوت و الحليب

المكونات
1/4 كوب من التوت
 ملعقتين من الحليب
 ملعقتين من عسل النحل
 ملعقة  من عصير ليمون
 ملعقة ماء ورد.

طريقة التحضير
امزجي جميع المكونات بالخلّاط حتى تصبح متماسكة، ثم طبقي الخليط على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد التوت للبشرة
التوت يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب بشرتك وتحارب الشيخوخة المبكرة، كما يعمل على تجديد الخلايا وإصلاح تلف البشرة.

وصفة الأرز والعسل
المكونات
ملعقتين من دقيق الأرز
ملعقة من العسل
كوب من الشاي
التحضير.. بعد مزج المكونات ضعي الخليط على الوجه ودلكيه بلطف، ويترك على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قومي بتدليك الوجه أثناء غسله، ليساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

وصفة الموز والعسل
المكونات

موزة مهروسة
ملعقة عسل
ملعقة زبادي
امزجي العسل والزبادي مع الموز، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله، تساعد هذه الوصفة في علاج حروق الشمس وتبيض وتنقية البشرة.

وصفات الكركم لنضارة البشرة

وصفة بياض البيض والكركم

المكونات:
بياض بيضة واحدة
ملعقة كركم
ملعقة عصير برتقال

طريقة التحضير..أخفقي البياض ثم قومي بإضافة عصير البرتقال والكركم، واخلطي حتى تتماسك المكونات وتتجانس مع بعضها البعض، ضعي الخليط على بشرتك والأماكن الداكنة في الجسم .

وصفة الكركم والحليب لتفتيح البشرة

المكونات:
ملعقة من الكركم
ثلاث ملاعق من الحليب
ملعقة دقيق
ملعقة عسل

طريقة التحضير ..قومي بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح قوامها لين، ضعي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة كاملة ثم قومي بغسله، ويمكن استبدال الحليب بالزبادي .

وصفات طبيعية لبشرة نقية وبيضاء وخالية من الشوائب جربيها وستُعطيكِ نتائج فعّالة

 

وصفة الكركم وجوز الهند للهالات السوداء (وصفة هندية لعلاج التجاعيد والهالات السوداء).

المكونات
ملعقتين من الكركم
ملعقة من زيت جوز الهند
ملعقة من الحليب
ملعقة من الأرز المطحون
التحضير... قومي بمزج جميع المكونات جيدا، ثم قومي بدهنه على بشرتك بحركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ساعة كاملة، ثم قومي بغسله، وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

فوائد الكركم للبشرة

الكركم  يحتوي على عناصر تقلل من التهابات البشرة، ويخلصها من الجراثيم، كما يعمل على تبيض وترطيب البشرة، ويناسب الكركم كل أنواع البشرة وبالأخص البشرة العادية والدهنية، ويقلل من علامات التجاعيد، وحب الشباب، والبقع الداكنة.

وصفات طبيعية لبشرة نقية وبيضاء وخالية من الشوائب جربيها وستُعطيكِ نتائج فعّالة