مكياج خفيف للمحجبات بالصور وطريقة عملة بكل سهولة
مكياج محجبات خفيف بالصور

المكياج الخفيف للمحجبات هو أفضل طرق المكياج التي يفضل الكثيرين وليس المحجبات فقط, فبعد أن كانت الألوان الصارخة ورسومات العيون التي تعتمد علي ألوان الشدو الكثيرة, ظهرت صيحة تعرف makeup no makeup أي المكياج الذي يظهر جمال الملامح وتبدو أكثر طبيعية وبدون تكليف, تعتمد هذة الصيحة الجديدة علي ألوان النود أو ما يعرف باللون اللحمي بدرجاته المتنوعة, وعلي درجات الكاشمير المتعددة خاصة في ألوان الروج, واختيار ألوان الروج الآن أصبح يعتمد علي الألوان الماط أو المطفية والتي تناسب الشفاه الممتلئة والصغيرة.

صورة ذات صلة

كيف تختارين الميكب المناسب لعمل مكياج خفيف

أولا وقبل كل شئ يجب أن تقومي بعمل روتينك اليومي لتنظيف بشرتك, بعدها نقوم بتحديد نوع بشرتك هل هي دهنية أو مختلطة أم جافة , علي هذا الأساس نقوم باعتماد أنواع المكياج, أولا نقوم بوضع البريميير وتوزيعه علي البشرة جيدا وتركه دقيقة علي البشرة ليجف, ووظيفة البرييمير هو أغلاق المسام وملئها لمنع وصول المكياج إلي طبقات البشرة, ال شئ الذي يسبب فيما بعد مشاكل للبشرة, لذلك لا يجب إهمال تلك الخطوة.

ثانيا أختيار كريم الأساس يجب أن يكون مناسبا لنوع البشرة فالبشرة الدهنية تحتاج كريم أساس مقاوما للمعان oil free , ونقوم بتوزيع كريم الأساس باستخدام إسفنجة الدمج أو بفرشة مخصصة بطريقة الطبطبة.

ثالثا مصحح الحواجب حتي يبدو أنه طبيعي يجب أن تختاري نفس لون الحاجب, وأن تتعلمي كيفية رسم الحاجب بالمصحح وأن كنتي لا تجيدين ذلك, فهناك ما يعرف بالتاتو الكوري للحواجب, تقومي برسمه علي الحاجب ومن ثم تقشيره ليبدو طبيعيا ويظل معكي حوالي ثلاثة أيام.

نتيجة بحث الصور عن تاتو الحواجب الكوري

رابعا أحمر الخدود ظهرت صيحة جديدة في مجال أحمر الخدود أو أحمر الشفايف, وهو التنت tent وهو سائل تقومين بتوزيعة ودمجه بشكل خفيف علي البشرة, ويستخدم أيضا للشفاة لتعطي أحمرار وتورد طبيعى ومن أجود الأنواع هو tent benfit, أو يمكن أعتمادك في الروج علي اللون النود اللحمي أو الكاشمير الفاتح أن كنتي لا تفضلين مشتقات ألوان الورد.

نتيجة بحث الصور عن مكياج خفيف محجبات

نتيجة بحث الصور عن مكياج خفيف محجبات

تأتي هنا خطوه مهمه وهي ما إذا كانت البشرة مجهدة  وتحت العين يكون مائلا للسواد فيجب أن نقوم بوضع الكونسيلر, وشروط الكونسيلر أن يكون غامقا عن لون البشرة لضمان تغطية جيدة, ولكن إن كانت هالات سوداء عميقة ولونها يميل للسواد فيجب علينا اللجوء للمصححات, واستخدام مصحح يميل للأحمر أو البرتقالي ونضعه تحت العين وندمجه ونتركه ليجف , ثم نقوم بوضع الكونسيلر العادي والذي يكون أغمق من لون الأساس.

تتساءل الكثيرات لماذا لا أضع لونا فاتحا علي الهالات السوداء, ببساطه ما أذا قمنا بوضع لون أبيض علي أساس أسود فسوف تتحول إلي اللون الرصاصي لذلك يجب الاعتماد علي معادلات الألوان, لضمان تغطية جيدة وإعطاء بريق للعين فأساس المكياج الجيد عيون براقة.

ماسكات لتهيئة الوجه قبل المكياج

أولا البشرة الدهنية

هناك العديد من الماسكات التي تجعل البشرة فاتحه ونضرة وبدون شوائب, ولكن كل بشرة لها ماسك معين يزيد من جمالها, فالبشرة الدهنية يمكنك بشر حبة من الطماطم وخلطها مع معلقة من النشا حتي تتكون عجينة وضعيه علي البشرة لمدة ربع ساعة واشطفيه بعدها مرري ثلجه علي كامل البشرة لقبض المسام وإغلاقها,

هناك أيضا مسك بياض البيض فهو أقوى مسك لقبض مسام الوجه وتضيقها مع الاستمرار، وهناك ماسك الليمون وعسل النحل أيضا من الماسكات المفيدة لا تقومي بعمل تقشير للوجه قبل المكياج، إلا إذا كنت سوف تضعين مرطب قوي.

ثانيا البشرة المختلطة

البشرة المختلطة أو البشرة التي تكون منطقة الدهون عند الأنف والذقن والجبهة أو ما يعرف بالتي زون، تعتبر أفضل الماسكات التي تصلح للبشرة المختلطة هو ماسك العسل والليمون، وماسك الترمس المطحون وماء الورد.