التخطي إلى المحتوى
معلومات تؤكد أن “قلة النوم تسبب الولادة المبكرة”- تعرفي على صحة هذه المعلومات
معلومات تؤكد أن "قلة النوم تسبب الولادة المبكرة"- تعرفى على صحة هذه المعلومات

الولادة المبكرة أمر مقلق لكل امرأة حامل، بالرغم من التطورات والخطوات الكبيرة المتخذة فى دراسة طب الأمومة، لا تزال أن الولادة المبكرة مشكلة محيرة العالم بأكمله، وليس معروف لها سبب مؤكد الذي ينتج عنه الولادة المبكرة، كلها احتمالات بنسب مختلفة، ولكن بعد دراسات كثيرة حول ملايين من السيدات الحوامل اتضح أن آخذ وقتا كافيا من النوم قد يساعد على حل هذه المشكلة، من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية سنوضح لكم كل ما يخص ويدور حول هذه المشكلة وصحتها.

معلومات تؤكد أن "قلة النوم تسبب الولادة المبكرة"- تعرفي على صحة هذه المعلومات
معلومات تؤكد أن “قلة النوم تسبب الولادة المبكرة”- تعرفي على صحة هذه المعلومات

قلة النوم تسبب الولادة المبكرة:-

– فى كاليفورنيا قام العلماء بتحليل السجلات الطبية بحوالي أربعة ملايين سيدة حامل أنتج أن أخذ وقت كبير من النوم يساعد على منع حدوث الولادة المبكرة، وذلك ينتج عنه تعجبا كثيراً أن سببا بسيطا وهو النوم يسبب مشكلة كبيرة لدى المرأة للذين لديهم أرق فى النوم أو انقطاع النفس أثناء النوم من المحتمل أن يلدن قبل موعدهم المحدد بأكثر من ستة أشهر مقارنة بالنساء الذين ليس لديهم  هذه المشكلة.

– ويقول خبراء الصحة العامة بعد الدراسات الكثيرة حول هذه المشكلة، أن يوجد علاجات متطورة للمرأة الحامل الذين لديهم اضطراب فى النوم تنقذ أرواح الرضع، بمعدل كل سنة يولد على مستوى العالم 15 مليون طفل قبل الأوان بمعنى أن مدة الحمل النموذجية الكاملة وهى 40 أسبوعا يولد الطفل قبل أكثر من 3 أسابيع، عند حدوث الولادة المبكرة قد لا يكتمل نمو الطفل فى الرحم، مما ينتج موت 101 مليون طفل بسبب مضاعفات الولادة، بينما يعيش أطفال كثيرة يلدون بإعاقات ومشاكل صحية تختلف طفل لآخر.

نتائج بحث الدراسات الأخيرة فى مشكلة الولادة المبكرة:-

– قام هذا التحليل بخصوص الولادة المبكرة فى جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو الممول بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، وعمل هذه الدراسات يهدف البحث إلي كميات عديدة من البيانات القديمة، لتحديد النتائج واختبار التدخلات الطبية والاجتماعية التي تساعد على تقليل عدد الولادات المبكرة.

– وقد تبت فى كاليفورنيا فى عامي 2007 و2012، أن الأرق زاد من احتمال الولادة المبكرة بنسبة 30%، بينما اضطرابات النفس أثناء النوم زاد احتمال الولادة المبكرة بنسبة 40%.

– ويقول الباحثون أن قلة النوم من المحتمل أن تكون سببا مؤكدا للولادة المبكرة، قد تحدثت أسباب اخرى مثل الالتهاب كذلك ينتج عنه ولادة مبكرة.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.