ما السبب الحقيقي وراء بكاء الطفل المستمر؟ وكيف يمكن تهدئته؟ l اهتمي بطفلك
ما السبب الحقيقي وراء بكاء طفلك؟

ما السبب الحقيقي وراء بكاء الطفل المستمر؟ إن الطفل الرضيع عندما يكون في أول أيام له من الميلاد يكون مستمر في البكاء، فقد خرج من حالة الصمت إلي الضجر، لذلك فيشعر بالخوف والجوع والحر ومختلف الأحاسيس ولكنه لا يستطيع أن يعبر عنها سوي بالبكاء، فعندما يجوع الطفل لا يمكنه أن يخبره والدته بهذا الأمر، فيبكي من أجل أن تشعر هي، لذلك فدائما ما يكون بكاء الأطفال للعديد من الأسباب، وعلي كل أم أن تقرأ وتبحث لتتعرف على الأسباب التي يبكي بسببها الرضيع، مع تعلم أيضا وسائل تهدئة الطفل والاستجابة إلي مطالبهم في هذا العمر.

ما السبب الحقيقي وراء بكاء الطفل المستمر؟

ما السبب الحقيقي وراء بكاء طفلك؟
طفل يبكي بشدة

 

كما أنه من الجدير بالذكر أنه ليس من السهل أن تعلم الأم بعد الولادة مباشرة وفي هذه الفترة العصيبة لماذا يبكي الطفل، ولكن مع مرور الوقت، تعرف كل أم أنواع بكاء طفلها، كما أن الطفل كلما مر به العمر يستطيع أن يتواصل معك بعينه ليخبرك ما الذي يريده، كما يجب علي الأم أيضا أن تعلم أن بكاء الطفل ليس له وقت محدد، ففي أي وقت يريد أن يبكي سيبكي، وفي هذه المقالة، سوف نقوم بعرض الأسباب التي من خلالها يبكي الطفل وكيفية التعامل معها:

ما السبب الحقيقي وراء بكاء الطفل المستمر؟

أولا الجوع:

يعد الجوع من أكثر الأسباب الشائعة التي يبكي بسببها الطفل، فكلما كان صغيرا كلما كان الجوع عنده أسرع. فمعدة الطفل تكون صغيرة جدا، فلا يستطيع استيعاب كمية كبيرة من الغذاء، فمن الممكن أن يشرب القليل من الحليب، وبعد مرور ساعة يطلب أن يشرب مرة أخرى، وربما يكون هذا مفيد للأم حيث يزيد من نسبة الحليب لديها، أما إذا استمر الطفل في البكاء مع تناوله الحليب، فهذا يعني أنه لا يكفيه وربما تحتاجين إلي حليب صناعي يقوم الطبيب بوصفه لكي.

ثانيا: الحاجة لتغيير الحفاض:

يبكي الطفل أيضا إذا كان مبلل، فربما يكون هذا من الحفاضة، وربما يكون متسخ فكل هذه العوامل تجعل الطفل يبكي، وتثير القلق لديه والضيق، في بعض الأحيان يتطور الأمر إلي التهابات مما يجعل الطفل يبكي بشكل أسرع، كما يجب البعد عن الحفاضات الضيقة، فقد تسبب الضيق والبكاء أيضا كما تتسبب في تقوس القدم….

ما السبب الحقيقي وراء بكاء الطفل المستمر؟

الشعور بالبرد أو الحرارة:

أيضا من أكبر المشاكل التي تتسبب في بكاء الطفل، هو الشعور بالحرارة الزائدة أو البرودة الزائدة، فجسم الرضيع مثل جسد البالغ يشعر بالحر والبرد، ففي فصل الصيف، تأكدي من أن الطفل لن يرتدي قطع ملابس كثيرة، فهو مثلنا لا يحتاج إلي ارتداء عدد كبير من القطع، كما يجب أيضا البعد عن وضع بطانية علي الرضيع في فصل الصيف إلا مع تشغيل المكيف، فهذا سيشعر الطفل بالراحة.

كما يجب في الشتاء أن يتم زيادة عدد القطع التي يرتديها الطفل، كما يفضل لفه بالبطانية بشكل جيد حتى يمنع عنه البرد، ويفضل وضعه بعيد عن أي مصدر هواء مثل البلكونة أو الشباك.

الحاجة إلي الاحتضان:

كثير من الأمهات يرددون جملة “الطفل لا يفهم شيء” بل بالعكس يفهم الطفل ويشعر بمختلف الأحاسيس، ففي هذا العمر يحتاج الطفل إلي الشعور بالأمان، ويكون هذا الأمان من خلال احتضان والدته له، بالتواصل الجسدي بين الطفل والأم من أهم الطرق التي تساهم في تهدئة الطفل، ففي بعض الأحيان يبكي الطفل بشكل مستمر، ولكن عندما تحضنه يهدأ، وفي هذه الحالة قومي باستخدام حمالة الأطفال، فيكون لها دور كبير وأساسي في تقرب الطفل منك، مما يعطيه شعور بالأمان أن والدته بجواره.

ما السبب الحقيقي وراء بكاء طفلك؟
لا تجعلي طفلك يبكي كثيرًا

 

نجوم مصرية