لماذا لا يجب أن تتناولي الأسبرين أثناء الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية، نصائح للتخفيف من آلام الدورة الشهرية، الحيض، مسكنات

مع كل شهر قد تخشى الكثير من النساء من اقتراب الدورة الشهرية لديهن. وهناك فئة عريضة من هؤلاء النساء اللاتي لا يعشن دورتهن بهدوء وسكينة . ويحاولن تناول مسكنات لتهدئة الألم ، لكن هل تشكل بعض المسكنات خطورة عليهن في هذه الفترة بالذات .

أثناء الدورة الشهرية أو فترة الحيض، قد تعاني بعض النساء من ألم في أسفل البطن. وللتخفيف من الألم ، يلجأن الى أخذ المسكنات . لكن ينصح بشدة بعدم تناول مسكن الأسبرين .

آلام الدورة الشهرية هي ناتجة بالاساس من التقلصات الشديدة  لعضلات الرحم. وهذه التشنجات المؤلمة ضرورية لطرد و ازالة بطانة الرحم الفاسدة.

في مثل هذه الحالة ، قد يكون من المغري تناول الأسبرين ، الذي يلعب دورمسكن و مضاد التهاب في آن واحد. ولكن يجب على النساء في هذه الفترة بالذات أن تتجنبن تناول حبوب الأسبرين لأن له خصائص مضادة للتخثر. وبالتالي سيكون له تأثير كبير في تمييع الدم ، مما سيؤدي إلى فقدان المزيد من الدماء.

في المقابل ، ينصح بتناول الباراسيتامول او Spasfon. أو اللجوء الى بدائل طبيعية  كوضع جسم ساخن أسفل البطن (زجاجة ماء ساخن على سبيل المثال) ، وممارسة النشاط البدني بانتظام ، واتباع نظام غذائي عالي الألياف.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسبرين لا يزال الدواء الأكثر استهلاكًا في العالم حتى اليوم ، حيث يتم إنتاج 35000 طن من الأقراص كل عام.