كيف تكسبي زوجك؟

هذا المقال لكي أنتي فإذا كنتي فتاة مخطوبة أو قادمة على الزواج أو متزوجة أو سرتبطي بشخص ما فعليكي قراءة هذا المقال لتعرفي أسرار الجنس الآخر.

إزاي تكسبي زوجك دى مجموعة مقالات سوف نتعلم فيها الفرق بين الراجل والست لنستطيع فهم كلا مكل طرف للطرف الآخر ونقلل من المشاكل بين الزوجين أو أى أثنين مرتبطين.

في البداية لازم نعرف أن طبيعة الراجل تختلف تماما عن طبيعة الست في كل شئ من حيث التفكير أو من حيث الجنس أو من حيث الاهتمام….إلخ.

سنتحدث هنا عن جزئيه واحده في كل مقال وفي  هذا المقال هنتكلم عن الفرق بين الراجل والست في التفكير.

الراجل له طريقة تفكير مختلفة وذلك لأن عقله عباره عن مجموعه من الصناديق كل صندوق له مكان محدد وبيختص بموضوع واحد مثال صندوق العمل وصندوق الأصدقاء وصندوق الأبناء ….وهكذا.

طريقه مناقشه الراجل تختلف عن طبيعة مناقشه الست فالرجال يحددون موضوع معين ويبدأ يفتح الصندوق الخاص به ويتناقش في محتواه دون أن يدخل محتوى صندوق في صندوق آخر ويعيده مكانه بعد ما يجد حل مقنع وسليم.

على الجانب الآخر المرأة لها طريقة غريبة في التفكير دماغ الست عباره عن خطوط سكك حديد متشابكه ومتقاطعه ومتحده فالمرأة حين تريد نقاش موضوع ما تبدأ أولا بالأطفال وفجأة وبدون أى مقدمات يتم دمج موضوع الأطفال بموضوع المدرسة بموضوع عدم أهتمامك ….إلخ.

الرجل يجب أن يفهم طبيعة المرأة كى يستوعب ما تقوم به أثناء المناقشة وعلى الجانب الأخر يجب أن تحاول المرأة عدم دمج المواضيع بعضها ببعض وأختصار ما يمكن أختصاره….ولو أني أشك أن تختصر المرأة في أي موضوع كان😊.

حين يفهم الرجل طبيعة المرأة وتفهم المرأة طبيعة الرجل على الأقل إن لم يتم التغير من جهة الطرفين فمجرد فهم طبيعتهم سيساعدهم على التواصل بينهم والاستجابة لطباع كلا منهم الأخر.

المرأة عموما بتفكر بالعاطفة وحين تحب تقوم بإلغاء عقلها في البداية وأحيانا تكون مندفعه في مشاعرها على عكس الرجل الذي يفكر بعقله أكثر ويقوم  بتخطيط الحياه في المستقبل.

وعنده هدف يسعى لتحقيقه ووجود الحب في حياته ليس بالمقام الأول على عكس المرأة التي تجعل كل أهتمامها الرجل ومما لا شك فيه أن أختلاف التفكير قد يسبب توتر في العلاقة بطريقة أو بأخرى وأحيانا بدون قصد فالرجل لا يطيق ان تضع المرأة طوق على رقبته حتى لو بحجه حبها وأهتمامها وكذلك المرأة لا تستطيع تحمل أهمال الرجل لها وأن تأتي في مرتبهة ثانية حتى لو كانت المرتبة الأولى هي جمع المال لإسعادها.