فوائد زيت الخروع للشعر وداعاً للتقصف والهيشان والتساقط
زيت الخروع

إذا كنت لا تعلمين فوائد زيت الخروع للشعر فعليك قراءة هذا المقال لمعرفة تلك الفوائد العظيمة، يعد زيت الخروع من أهم الزيوت المستخدمة في الطب البديل والعلاج بالأعشاب، فقد استخدم قديما لعلاج أمراض القولون والتهابات المفاصل، ولكن هل تعلمي عزيزتي أن زيت الخروع له استخدامات أخرى متعددة ترتبط بجمال وصحة شعرك، تابعينا عبر هذا المقال من خلال نجوم مصرية لمعرفة أهم فوائد زيت الخروع لجمال وصحة شعرك

فوائد زيت الخروع للشعر

تتمثل فوائد زيت الخروع للشعر في النقاط التالية:-

1- علاج الشعر الخفيف

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل كبير فحتما ستحتاجين إلى علاج، يمكنك بعد إنهاء كورس العلاج الإستعانة بزيت الخروع لتكثيف شعرك قليلا وتغذيته بشكل أكبر فلا يتساقط مرة أخرى، استخدمي زيت الخروع كحمام زيت قبل غسل الشعر بعدة ساعات، يمكن استخدامه منفرداً أو خلطه بكمية مساوية له من زيت الزيتون، يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

2- تغذية وإطالة الشعر

إلى جانب علاج الشعر الخفيف، فإن زيت الخروع أيضا يعمل على تغذية الشعر وإطالته، فهو من الزيوت التي تنشط فروة الرأس، يمكنك تسخينه إلى درجة حرارة مناسبة بحيث يكون دافئا ووضعه على فروة الرأس من أجل تحفيز خلايا فروة الرأس مع التدليك بواسطة أطراف أصابع اليد.

حين يستخدم زيت الخروع بهدف إزالة الشعر يستخدم كحمام زيت ثلاث مرات في الأسبوع الأول ثم مرتين في الأسبوع الثاني، ثم بداية من الأسبوع الثالث يستخدم بانتظام مرة واحدة في الأسبوع.

3- علاج تقصف نهايات الشعر

يعتبر زيت الخروع من الزيوت اللزجة، مما يجعله مرطب قوي للشعر، لذا يمكن استخدامه كدهان لأطراف شعرك إذا كنت تعانين من تقصف الشعر، واظبي على استخدامه ولكن عليك أن تعلمي أن علاج تقصف الشعر يكمن في قص الأطراف أولا ثم علاجها ثانيا.

4- علاج للشعر الهايش

الشعر الجاف والهايش يمثل مصدر إزعاج لكل سيدة تعاني من هذا الأمر، لذا استخدام زيت الخروع بانتظام سيجعل شعرك أقل جفافا وأكثر ليمونة، يمكن استخدامه كدهان على الشعر أو إضافة ملعقة كبيرة منه على كريم تصفيف الشعر اليومي الخاص بك.

سيروم زيت الخروع لجمال الشعر وقوته

الآن سنقوم بتحضير سيروم زيت الخروع وهو سيروم طبيعي وسهل في التحضير وأيضاً يعالج جميع مشاكل الشعر، لتحضير سيروم زيت الخروع عليك إحضار المكونات التالية:-

فنجان من حبات القرنفل.

ملعقة من القرفة.

لتر من الماء.

فنجان من زيت الخروع النقي.

ملعقة كبيرة من زيت الياسمين لإضفاء رائحة عطرة للشعر.

طريقة التحضير

– تغلى القرفة والقرنفل في لتر الماء لمدة 10 دقائق ثم تصفى.

– تعبأ الماء في زجاجة رذاذ ويضاف إليها زيت الخروع وزيت الياسمين.

– تستخدم يومياً أثناء تصفيف الشعر وترج جيداً قبل الإستخدام.

– من الأفضل أن يتم حفظها في الثلاجة.