علاج منزلي لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه والانف
إزالة الرؤوس السوداء

يمكن للأشخاص من أي عمر أن يواجهوا مشكلة مع الرؤوس السوداء على بشرتهم ، ولكن في معظم الأحيان تكون تلك المشكلة خلال سنوات المراهقة والشباب، سوف نوضح لجميع النساء التي تبحث عن وصفات فعالة للقضاء على تلك الشوائب التي تظهر على بشرة الوجه، وحتي تحافظي على جمالك يرجي اتباع الوصفات التي سوف نرفقها لكي بداخل هذا المقال.

علاج منزلي لإزالة الرؤوس السوداء

كما يشار إلى أن الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة صفراء أو سوداء تتشكل عندما يحدث أنسداد في مسام الجلد بسبب تراكم الأوساخ و خلايا الجلد الميتة، أو بسبب عوامل أخرى مثل التغيرات الهرمونية في الجسم ، والإفراط في أستخدام مستحضرات التجميل والعناية غير المناسبة بالبشرة، والإجهاد والعوامل الوراثة تساهم في هذه المشكلة.

الرؤوس السوداء عادة ما تظهر على الوجه ، ولا سيما الأنف. كما يمكن أن تظهر على الصدر والظهر والعنق والذراعين والكتفين. إذا تركت دون علاج ، فإنها يمكن أن تحفز ظهور حب الشباب، هناك العديد من الأدوية الموصوفة لعلاج الرؤوس السوداء ، ولكن يمكنكِ دائمًا تجربة العلاجات الطبيعية. مع المكونات البسيطة التي يمكن العثور عليها بسهولة في معظم المطابخ ، يمكنكِ علاج الرؤوس السوداء في بضعة أيام.

القضاء على الرؤوس السوداء نهائيا

  • صودا الخبز

صودا الخبز علاج فعال للرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب. يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ، حيث قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز بالمياه لعمل قناع الوجه، ثم ضعي الخليط على المنطقة المتضررة من البشرة ودليكيه بلطف. أتركيه ليجف لبضع دقائق قبل شطفه بالماء، كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • القرفة

القرفة يمكن أستخدامها لإزالة ومنع الرؤوس السوداء من الظهور مرة أخرى، ثم أخلطي ملعقة من مسحوق القرفة وعصير الليمون مع القليل من مسحوق الكركم (أختياري). ضعيه على وجهكِ ، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم قومى بشطفه، بعدها قومي بخلط ملعقة من مسحوق القرفة والعسل لتكوين عجينة سميكة. ضعيه على المنطقة المصابة قبل النوم واتركيه طوال الليل. في الصباح ، أغسل وجهكِ جيداً بالماء العادي. للحصول على أفضل النتائج ، أتبع هذا العلاج يوميًا لمدة 10 أيام تقريبًا.

  • الشوفان

حيث يمكن المزيج من دقيق الشوفان والزبادي هو الأفضل للحفاظ على بشرتكِ خالية من الرؤوس السوداء، حيث أمزجي ملعقتين من دقيق الشوفان ، وثلاث ملاعق من الزبادي العادي ، وكمية صغيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون. ضع الخليط على وجهكِ بالكامل ، أتركيه لبضع دقائق ثم أشطفي وجهكِ بالماء، ثم يمكنكِ أيضًا مزج ملعقة صغيرة من العسل وعصير أربعة من بثور الطماطم مع دقيق الشوفان الكافي لعمل الخليط، أفركيه على بشرتكِ واغسليه بعد 10 دقائق، كرريه بانتظام حتى الوصول لبشرة نضرة .

  • الليمون

عصير الليمون ، يمكن أن يساعد في إزالة الرؤوس السوداء. كما أن المواد الغذائية والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون جيدة لجميع أنواع البشرة، ثم ضعي بضع قطرات من العسل على نصف ليمونة أضيفي القليل من السكر. أفركي الخليط على وجهك بلطف ، خاصة على المناطق المعرضة للرؤوس السوداء. اشطفيه بعد 10 دقائق. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، كما يمكنك أيضًا مزج عصير الليمون الطازج مع الحليب أو ماء الورد لعمل منظف الوجه واستخدامه عدة مرات في الأسبوع.

  • الشاي الأخضر

أمزجي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف مع القليل من الماء لصنع معجون، ثم ضعي الخليط بلطف على المنطقة المصابة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لتنظيف البشرة الدهنية وفتح المسام، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

  • العسل

ضعي القليل من العسل النقي على وجهكِ، أتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ

  • الكركم

حيث يعمل الكركم، بشكل جيد للحروق الطفيفة ، ويمكن أيضًا أستخدمه لعلاج الرؤوس السوداء، ثم أمزجي مسحوق الكركم مع ملعقتين من عصير النعناع. طبقيه على المناطق المتضررة. واتركيه ليجف لبضع دقائق ثم أغسلى وجهكِ بالماء الفاتر، بعدها يمكنكِ أيضًا صناعة عجينة سميكة بخلط خشب الصندل الأحمر ومسحوق الكركم والحليب معًا. ضعيه على المنطقة المصابة وبعد 10 دقائق يغسل الوجه بالماء.

  • دقيق الذرة

كما يعمل دقيق الذرة كمطهر لمسام البشرة من الأوساخ، ثم أخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع بعض الحليب أو الماء. للمساعدة في فتح مسام  وجهكِ. ثم ضعي الخليط و دلكيه بلطف في حركة دائرية. مع التركيز على المناطق الأكثر تضرراً، بعدها ببضع دقائق ، اشطفي وجهك ِ بالماء البارد. هذا سيساعد في إغلاق المسام.

  • الحلبة

واحدة من أسهل وأبسط العلاجات الطبيعية للرؤوس السوداء هي الحلبة  ثم أصنعي عجينة سميكة بخلط الحلبة الطازجة مع قليل من الماء، بعدها ضعيها على المنطقة المصابة واتركيها لتجف لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ثم أستخدمي هذا العلاج يوميًا.

  • بياض البيض

يعمل بياض البيض على تنظيف و شد البشرة، ثم قومى بإزالة صفار البيض ثم أخلطي البياض جيداً وضعي على وجهك طبقة من الخليط أتركيها تجف ثم ضع. طبقة أخرى واتركيه لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء الدافئ، كما يمكنكِ أيضًا أستخدام المناديل الورقية لعمل قناع للوجه بالقيام بوضع عدة طبقات من البياض والمناديل فوق بعضها، وفي الختام يجب أن ننوه بان تلك العلاجات قد ساعدت هذه العلاجات العديد في القضاء على الرؤوس السوداء. عادةً أنتِ بحاجة إلى أستخدامها بانتظام لنتائج طويلة الأجل. إذا لم تأتى بنتيجة ، يجب عليكِ أستشارة طبيب أمراض جلدية .