التخطي إلى المحتوى

يعد المايونيز من أفضل أنواع الصوص التي تضاف للطعام وتعطى نكهة مميزة وشهية، حيث أن له مذاق خاص كما يعطي المقبلات طعم رائع .
مما يجعل هناك أقبال شديد عليه من جانب الأشخاص كبار وصغار ونظراً لأرتفاع سعر المايونيز الجاهز في المحلات، سوف نوضح طريقه عمل صوص المايونيز بكل سهولة في المنزل من مكونات بسيطة وسوف نوضح طريقه عمل صوص المايونيز مثل الجاهز و بدون بيض أطلاقا وبمكونات بسيطة وموفرة ، وبذلك نوفر لكم طريقة سهلة لعمل المايونيز في المنزل بتكاليف أقل ونظافة مضمونة وبهذا الشكل  تستمتعين وأفراد أسرتك بطعم مايونيز مثل الجاهز في المحلات والمطاعم.

طريقة أعداد المايونيز بدون بيض

المقادير

١-نصف كوب من اللبن المثلج
٢- 3 أرباع كوب من الزيت النباتى ويفضل زيث عباد الشمس
٣- ملعقة صغيرة من الملح
٤-ملعقة صغيرة من المستردة
٥-قطعة من الجبنة المثلثات أى نوع
٦-ملعقة صغيرة من عصير الليمون
٧-ملعقتين من الخل

طريقة التحضير

أولاً نقوم بوضع نصف كوب من اللبن المثلج فى الكبة أو الخلاط ثم نقوم بأضافة ملعقة صغيرة من الملح ثم يتم أضافة المستردة وبعد ذلك قطعة الجبنة المثلثات.
ثانياً ثم نقوم بضرب المكونات بالمئة ضربات متقطعة لأن ذلك يساهم فى أعطاء المايونيز  سمك ثم يتم أضافة الزيت بالتدريج كمية ثم يتم ضربها مع الخليط فى الكبة بنفس الطريقة ضربات متقطعة ثم نعاود ونضع بعض الزيت ونكرر العملية حتى تنتهي كمية الزيت وسوف تلاحظ أن قوام المايونيز بدأ يثقل
ثالثاً بعد ذلك فى النهاية يتم أضافة ملعقتين الخل ويت ضربها بالكبة مع الخليط ضربات متقطعة حتى نحصل على القوام المطلوب .
رابعاً يتم تعبئة الكمية فى بطرمان فارغ نظيف ويتم تعبئة كمية المايونيز فى الثلاجة ونأخذ منه وقت الأستخدام فقط وتحفظ باقى  الكمية فى الثلاجة .
وبهذا نكون قدمنا لكم طريقة عمل المايونيز بكل تفاصيلة من أجل أن تقوم بصناعته فى المنزل بنفس جودة وطعم  المايونيز الجاهز يمكن أضافتة للوجباب المختلفة .

طريقة أعداد المايونيز بدون بيض فى المنزل مثل الجاهز100%



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.