التخطي إلى المحتوى

للفاكهة الطازجة فوائد عظيمة للبشرة نظراً لما تحتويه من مخازن هائلة للفيتامينات و المعادن و المركبات النادرة التى تعمل على تجديد خلايا الجلد, سواء باستهلاكها طازجة أو صناعة خلطات طبيعية منها.

يمكنك صناعة الخلطة الطبيعية التى تناسب نوع بشرتك بنفسك من بعض أنواع الفاكهة المتوافرة و بأسلوب علمى للحصول على أفضل نتيجة طبيعية دون أى أضرار, و من أهم هذه الوصفات يأتى الليمون.

فالليمون يساعد على تضييق مسام الجلد كما ينقى البشرة الدهنية من السموم و يقاوم التجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد إضافه إلى الحديد و الكالسيوم مما يجعله من أفضل الثمار لمقاومة آثار التقدم فى السن.

قومى بتجهيز خلطة الليمون الحامض عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة بودرة الصلصال الأخضر وضعى هذه الخلطة على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الممزوج بعصير الليمون الحامض (هذا الماسك يسمى الماسك الأخضر).

خلطة أخرى لإزالة البثور من الوجه بالجزر الذى يمنح البشرة نضارة لا تقاوم و يساعد على اكتساب وجهك لونا برونزياً جميلاً و لتحضير خلطة الجزر لصاحبات البشرة الجافة إهرسى جزرة صغيرة و اخلطيها مع صفار بيضة و ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم ضعى المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة بعدها أزيليه بالماء الفاتر.

أما قشور الخيار فهى ترطب البشرة الجافه, كما أنها لطيفة جداً على الجلد و تنقى البشرة من الأتربة و الملوثات الصناعية, إحرصى على استخدام القشور باستمرار لأنها مفيدة للغاية.

أما الفراولة فهى تغذى البشرة و ترطبها و تجدد حيويتها لغناها بالكثير من الفيتامينات و المعادن الطبيعية, و للبشرة الجافة.

إهرسى خمس حبات طازجة هرساً جيداً ثم اخلطيها ببياض بيضة مخفوقة.

و يجب أن تستمرى فى الخفق حتى تصبح عجينة, ضعى منها طبقة سميكة على بشرتك و اتركيها عشرين دقيقة ثم اشطفى الوجه بالماء الفاتر و برفق, و يمكنك بعدها إنعاش البشرة بقطرات من زيت النعناع, أو ماء الورد.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

بدون جوع أفضل طريقة للتخسيس و تقليل الشهية, نصائح للرجيم

طريقة عمل خلطة طبيعية لتطويل الشعر من المطبخ, وصفة مضمونة

وصفة طبيعية لتنقية البشرة و عمل مقشر لها من المطبخ

وصفات أعشاب طبيعية لتعطير رائحة الجسم و التغلب على رائحة العرق من المطبخ

إذابة الدهون و الوقاية من السمنة بطريقة طبيعية مع أطعمة التخسيس بالغذاء

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.