وصفة.. تنظيف الخلاط الكهربائي بدون استخدام الماء أو فك الأجزاء بمكون واحد

تنظيف الخلاط الكهربائي يعد من الأمور التي تمثل مشكلة بالنسبة للسيدات في عملية تنظيف المطبخ ، وأدواته التي تقوم بها يوميا أو أسبوعيا لأن الخلاط الكهربائي مصنوع من موتور كهربائي لو وصلت إليه المياه أثناء التنظيف سوف يعطل أو لا قدر الله لم يجف جيداً يحدث ماس كهربائي ، لذلك على كل ربة منزل الحرص عند تنظيف الخلاط الكهربائي واستخدام طرق أمنه للوصول إلى نظافة خلاطها بدون وصول الماء إلى مكوناته الداخلية تجنبا لحدوث أعطال لذلك سوف نوضح لكم من خلال موقع نجوم مصرية طريقة سهلة ، وعملية وبدون استخدام الماء للمحافظة على موتور الخلاط.

طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي بدون فك العلبة الخارجية

 

تنظيف الخلاط الكهربائي
تنظيف الخلاط الكهربائي

 

في هذه الوصفة سوف نقوم بتنظيف الخلاط الكهربائي بمكون واحد من المنزل وسعره رخيص للغاية إليكم الطريقة

  • نحضر الخلاط الكهربائي (القاعدة التي تحتوي على المحرك الكهربي)
  • قطعة من القطن أو القماش
  • ربع كوب من الكلور

مزيد من الوصفات في ركن المرأة

لفيديو-وصفة رائعة لعمل أقوى ” شاميو منظف “للسجاد

طريقة التنظيف

نغمس قطعة القطن في محلول الكلور ونمسح علبة الخلاط من الخارج ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تذوب كل الدهون والأوساخ العالقة وبالنسبة للدهون المتراكمة في الجوانب يمكن تنظيفها بعود قطن مبلل بالكلور.

نمسح الخلاط مرة أخري بقطعة نظيفة مغمورة في الكلور ونقوم بإعادة عملية التنظيف ثم يجفف بالقطن حتى تختفي كل الدهون ويعود الخلاط كالجديد.

ملحوظة : يمكن استخدام الخل بدل الكلور ولبس قفاز من البلاستيك للمحافظة و حماية اليد وعن القطع البلاستيكية مثل الشف شق والغطاء لا يوجد بهم أسلاك كهربائية لذلك يمكن غسلها بالماء الساخن والصابون السائل وشطفها جيداً بالماء وتجفيفها.
يمكن أيضاً تنظيف الخلاط بطريقة أخري وبدون ماء أيضاً عن طريق مسحه بفوطة بعد وضع الصابون السائل المركز بدون وضع أي نقطة من الماء ثم مسحه مرة أخري بفوطة نظيفة وسيعود خلاط كالجديد بعد استعمال الوصفات السابقة.

شاهد الطريقة بالفيديو