التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الأناناس للتخسيس و الرجيم, وصفات جمالية للجلد و البشرة
وصفات جمالية للبشرة والجلد

قبل الحديث عن فوائد الأناناس الكثيرة، حيث أن تعلم بأن الأناناس غنى جداً بالخمائر الطبيعية لذلك يفيد في علاج الحروق و التهابات الجلد, كما يقاوم الرشح و أعراض البرد و الأنفلونزا بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة و خصوصاً فيتامين (c), كما أنه مدر للبول و يساعد فى علاج الحصوات و الترسبات بالكلى.

فوائد عديدة للبقدونس و منها تقوية الشعر و إنباته

فوائد الأناناس للتخسيس:

و من فوائد الأناناس أنه يستخدم بكثرة فى برامج التخسيس لاحتوائه على عناصر طبيعية تعمل على فقدان الماء الزائد بالجسم, و يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصاً الشرايين لذلك فهو يوصف أيضاً لمرضى تصلب الشرايين و القلب.

فوائد الأناناس للجهاز الهضمي:

كما أن الأناناس سهل من عملية هضم الطعام, و ينشط وظائف الكبد بسبب احتوائه على أنزيمات البروملين التى تمنع الأورام و انتفاخ الأنسجة و التهاباتها و هناك أدوية كثيرة تحتوي هذه الأنزيمات تحت أسماء تجارية لشركات أدوية اكتشفت فوائد الأناناس الصحية.

كيفية العلاج بالبطيخ, فوائد و أضرار البطيخ

فوائد الأناناس للحروق:

يفيد فى علاج القروح و الحروق, و نظراً لاحتوائه على مادة الفلوريد فهو يمنع التسوس بالنسبة للأسنان, و لذلك يفضل أن يقدم للأطفال خلال مرحلة النمو المبكرة لحماية أسنانهم و لفائدة تقوية اللثة و بناء أسنان قوية.

و رغم فوائده العظيمة إلا أن استهلاك الأناناس بكميات كبيرة يؤدى أحياناً إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي كالإسهال و الغثيان و القئ, و قد يسبب طفح جلدى, و بثور فى أطراف الشفتين و الفم, و من الافضل عد استهلاك الأناناس عند مرضى ضغط الدم الذين يستعملون أدوية مميعات الدم.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

وصفات الغذاء و الفاكهة الأفضل لزيادة الطاقة, الرغبة, و التحفيز الطبيعى

خلطة الزيوت الطبيعية لتطويل و تكثيف الشعر , وصفة مضمونة من المطبخ

فوائد البابونج لعلاج البشرة الحساسة و تنشيط الكبد

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.