تعرفي على أفضل ماسك تنعيم الشعر وداعًا للشعر التالف والهايش

من اكثر الأمور التي تشغل بال السيدات مشاكل الشعر وخاصة خشونة الشعر الذي يسبب لهم الضيق والأحراج لان جمال الشعر ينعكس علي مظهرهم الخارجي فترجع خشونة الشعر إلي الإكثار من استخدام المواد الكيماوية الضارة التي تساعد في تعرض الشعر للتلف واستخدام الأجهزة الحرارية ووضعها مباشرة علي الشعر لعمل التسريحات المتنوعة.
فلذلك يبحثون عن الوصفات الطبيعية التي تساعد في نعومة الشعر ولا تسبب له أي أضرار فسوف نعرض من خلال موضوعنا بعض الماسكات الطبيعية المفيدة جدا لشعر.

تعرفي على أفضل ماسك تنعيم الشعر وداعًا للشعر التالف والهايش

ماسك تنعيم الشعر

  • ماسك البيض وزيت اللوز
    نقوم بوضع ربع كوب من زيت اللوز الحلو علي البيض ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا حتي نحصل علي خليط متماسك ثم نقوم بوضعة علي فروة الرأس وتركة لمدة ساعة إلى ربع ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.
  • ماسك الأفوكادو
    إن ثمرة الأفوكادو لها أهمية كبيرة للشعر تساعد في تقليل التشابكات في الشعر ويساعد علي رطوبته نقوم بإحضار 4 ثمرات من الأفوكادو وهرسهم جيدا حتي نحصل علي خليط متماسك نقوم بوضع هذا الخليط علي الشعر لمدة60 دقيقة ثم نقوم بالاستحمام وغسلة جيدا ونفضل استخدام الماسك لمدة يومين بالأسبوع.
  • ماسك زيت جوز الهند
    نقوم بإحضار ثماني ملاعق من زيت جوز الهند مع إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين هـ ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتي نحصل علي خليط متماسك ونقوم بوضعة علي فروة الرأس مع تدليكها بشكل جيد لمدة ساعة إلا ثلاث ثم نقوم بغسلة بشكل جيد فهو يساعد في حل مشاكل الشعر.
  • ماسك زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو
    نقوم بوضع المكونات مع بعضها البعض وتدفئته الخليط بوضعة في حمام ماء دافئ
    ثم نأخذ هذا الخليط علي فروة الرأس مع تغطيته بقماشة مناسبة وتركة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطفه بشامبو يناسب مع نوعية شعرنا ويفضل عمل الماسك للأكثر من مرة حتي نشعر بالفرق.
  • ماسك العسل مع اللبن
    نقوم بوضع 4 معلاق من العسل علي ثمانية ملاعق من اللبن وخلطهم مع بعضهم البعض ووضعهم علي الشعر لمدة ثلاث ساعة ثم غسلة جيدا.

تعرفي على أفضل ماسك تنعيم الشعر وداعًا للشعر التالف والهايش