التخطي إلى المحتوى
تعرفى على أسرار وصفات تخلي شعرك يطول بسرعة وعلاج الشعر التآلف في وقت سريع
تعرفى على أسرار وصفات تخلي شعرك يطول بسرعة وعلاج الشعر التآلف في وقت سريع

من اكثر المشاكل التي تواجه السيدات هي مشاكل الشعر فى عدم طوله والتآلف الذي يتعرض له الشعر من خلال استخدامك سيدتي الى الاستشوار او المكواة وهذا يساعد على تلف الشعر وعدم نمو بشكل صحي لذلك كلا منا يسعى الى تجربة العديد من الوصفات والعلاج لحل هذه المشكلة التي لا يخلو منها منزل، او كانت سيدة او بنت او طفلة صغيرة بس المشكلة بتكون انه بياخد وقت كبير على ما يطول ونشوف نتاجي ملحوظة لان الشعر بيكون تآلف، ومش صحي وده بيأثر عليه، ويخليه ميطولش كما انه يوجد  الكثير من العوامل التي من شأنها أن تؤثر في سرعة نمو الشعر مثل الحالة الصحية للإنسان بشكل عام.من أهم ما يشغل تفكير العديد من النساء في مجال العناية بالشعر هي الطرق والوصفات التي تساعد على تطويل الشعر وتعزيز صحته في وقت واحد.

اولا شطف فروة الرأس بمياه باردة: بعد ما نغسل شعرنا كل مرة بالمياه الدفية والشامبو بالطريقة العادية نشطف الشعر شطفه أخيرة بالمياه الباردة لأنها بتساعد على قفل مسام فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية, وده يساعد على نمو الشعر بشكل اسرع, وخلي الخطوة دي عادة عندك في كل مرة تغسلي فيها شعرك تحسي بالفرق وتشوفيه تغيير ملحوظ على الشعر وانه بقى صحي وبيلمع اكتر.

ثانيا قص أطراف الشعر : تساعد سيدتي قص أطراف الشعر على تسريع دورة حياة خصلات الشعر وزيادة معدل نموها بشكل طبيعي.

تعرفى على أسرار وصفات تخلي شعرك يطول بسرعة وعلاج الشعر التآلف في وقت سريع
تعرفى على أسرار وصفات تخلي شعرك يطول بسرعة وعلاج الشعر التآلف في وقت سريع

ثالثا دلكي شعرك بالزيت الساخن : تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت الساخن المفضل لك وذلك لأن الزيوت  تتمتع بقدرتها الفائقة في تحسين الدورة الدموية وتدفقها لجذور الشعر ويحفز من نمو الشعر ويساعد على أطالته. من أهم هذه الزيوت العطرية الطبيعية هو زيت جوز الهند فهو يمتلك الخصائص الفعالة في تشجيع نمو وإطالة الشعر. كذلك زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي. يمكنكِ عمل حمام الزيت الدافئ من خلال تسخين مقدار من أي نوع من هذه الزيوت ثم قومي بتدليك فروة الرأس وبصليات الشعر جيدا ثم لفي شعركِ بمنشفة مبللة بالماء الفاتر على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك

تجنبي استخدام الكريمات الخاصة بالشعر والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة بفروة الرأس والشعر فتؤثر على نموه.

 

تجنبي تمشيط شعرك وهو رطب لأنه يسبب له تلف كبير، واحرصي على تمشيطه بمشط مناسب ذو أطراف ليست حادة عندما يكون جافاً

اللكى سيدتي هذه الوصفة المكونة من ماسك البيض والعنب للحصول على شعر طويل وناعم :

 
احضري سيدتي بيضتين وكوبان من عصير العنب او نستخدم خل العنب نص كوب ثم قومى سيدتي بضرب المكونات بالشوكة مع اضافة زيت زيتون . وبعد ذلك توزيعه علي فروة الشعر والأطراف بشكل متساوي من الجذور للأطراف مع تغطية الشعر بكيس بلاستيك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم .

ماسك العسل والحليب للشعر الجاف : 

يمكنك سيدتي خلط معلقة كبيرة من العسل علي كوب كامل من الحليب، ومعلقة كبيرة من المايونيز، قومي بخلط تلك الوصفة بشكل جيد وبعد ذلك توزيعه علي فروة الشعر والأطراف بشكل متساوي ويترك علي الشعر لفترة ساعتين وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم والتأكد من إزالة كافة أثار الخلطة 

 

خلطة الزبادي للشعر التآلف : 

 المكونات : 

 نصف كوب من الزبادي 
 معلقتين من زيت اللوز 
 2 بيض 

التحضير : يتم مزج المكونات جيداً ثم إضافتها علي الرأس لمدة نصف ساعة أو اكثر بقليل ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو أو البلسم

 

 

 

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.