التخطي إلى المحتوى

أسماء بنات عربية جميلة ومعانيها من أكثر الكلمات التي تدور حولها محركات البث دائمًا، حيث يبحث الأبوان دائمًا عن أفضل الأسماء لأبنائهم، ويعتبر اختيار الاسم للمولود سواء كان ذكر أو أنثى من أهم القرارات التي يتخذها الأب والأم في حياتهما الأسرية، ويلجأ الأبوان في العادة للبحث عن أسماء عربية وإسلامية عريقة، وكذلك يحرصان على معرفة معنى الاسم الذي سيتم إطلاقه على مولودهم، وسنوفر لكم اليوم ومن خلال هذا المقال أفضل الأسماء العربية والإسلامية الراقية التي يمكن إطلاقها على المواليد الإناث.

اختيار اسم المولود سواء كان ذكر أو أنثى يعتبر واحد من ثلاثة حقوق للطفل على والده، والحقين الآخرين هما اختيار الزوجة والأم الصالحة والتربية الصحيحة للطفل وتعليمه شئ من كتاب الله وسنة رسولة، وعندما يكون المولود أنثى فإن الأمر يجب أن يُضاف إليه المزيد من الحرص والاهتمام، فمن المعروف أن الإناث يَكُن على درجة عالية من الرقة، ما يجعل اختيار أي شئ يتعلق بها موضع حساسية واهتمام، ولهذا نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل أسماء بنات استخدمت عند العرب وقديمًا.

أسماء بنات

سنقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة رائعة من أسماء البنات التي يمكن الاختيار من بينها، وهي أسماء شائعة ذات معاني راقية وجميلة ومنها:

  1. أحلام: واحد من الأسماء العربية التي كثر تسميتها على مر التاريخ، وهو اسم رائع أصيل ذا معنى رقيق ويعني الحُلم.
  2. آمال: اسم عربي رائع معناه التمني والرجاء، وكثُر إطلاق هذا الاسم خاصة في الدول العربية، ويرجع هذا إلى رقة الاسم وجمال معناه.
  3. هاجر: اسم هاجر واحد من الأسماء الرائعة التي استخدمها العرب والمسلمين كثيرًا لتسمية إناثهم.
  4. كوثر: واحد من الأسماء العربية الرقيقة التي تم إطلاقها على الإناث في الدول العربية والإسلامية، والتي اتخذها العرب كبشارة نظرُا لمعناها الرائع، والذي يعني الخير الكثير.
  5. إحسان: اسم إحسان واحد من الأسماء التي تميزت معانيها بالجمال والصدق، وهو اسم ينم عن الامتنان والسبق بالخير وتقديم المعروف.
  6. خلود: واحد من الأسماء التي تتسم معانيها بالقوة، فهو يعني الدوام والبقاء، وقام الكثير من العرب باستخدام هذا الاسم منذ زمن بعيد.

أسامي بنات عربية

هناك أيضًا مجموعة من أسماء البنات التي كَثًر استخدامها عند العرب بصورة كبيرة ومن بينها:

  • عبير: واحد من الأسماء العربية الذي كَثُر استخدامه عند العرب، ولا يزال الاسم محتفظ بمكانته حتى الآن، والاسم معناه الرائحة الذكية والطيبة.
  • سلمى: سلمى اسم عربي جميل بمعنى صاحبة الأخلاق الطيبة الغالية الهادئة الجميلة الرقيقة، وهو واحد من الأسماء الأصيلة عند العرب.
  • سناء: هذا الاسم يعني الضياء والنور، وهو أيضًا واحد من الأسماء العربية الشهيرة التي كُثر استخدامها قديمًا، ولا يزال العرب يستخدمون هذا الاسم بكثرة حتى الآن.
  • فرح: اسم مبهج بمعنى السعادة والسرور، وقد نجح هذا الاسم في الانتشار مؤخرًا لاسيما في مصر.
  • ابتهال: واحد من الأسماء الرائعة التي انتشرت منذ فترة طويلة عند العرب، والاسم يعني التضرع والتقرب من الله عز وجل.
  • نعيمة: واحد من الأسماء العربية التي استخدمت خلال الفترة الماضية بكثافة في دول شمال إفريقيا “الجزائر والمغرب وتونس” والاسم جميل جدًا تم استخدامه في مصر أيضًا ولكن ليس بنفس الكثافة.
  • أماني: واحد من الأسماء العربية الرائعة الذي استخدمه الكثير من العرب، والاسم لا يزال يستخدم بكثرة خلال الفترة الأخيرة، والاسم يعني تمني.
  • أميرة: واحد من الأسماء العربية بمعنى السمو، والاسم يستخدم بكثرة في الدول العربية حتى الفترة الحالية.
  • إخلاص: واحد من الأسماء الرئعة، والتي كثر استخدامها في مصر خلال الفترة الأخيرة والاسم يعني الوفاء.
  • أسيل: هو لفظ كان يستخدمه العرب لمدح صفات الشخص، كما أنه يعني الأملس الناعم اللين.
  • جوري: هو اسم يشير إلى أحد أنواع الزهور المحببة، فزهرة الجوري رائحتها عطرة، كما أن ألوانها جذابة بين الزهري والأبيض والأحمر.
  • اركيدة: وهو اسم يعني الزهرة جميلة اللون، وهي زهرة تتميز بلون جميل وشكل مميز.
  • أليس: وهو اسمه ليس عربي بل أعجمي ويعني النعومة، وقد احتل ذلك الاسم المركز الأول في السويد من حيث الأسماء الأكثر انتشارًا هناك، ولدينا القصة الشهيرة أليس في بلاد العجائب.
  • رحمة: هو أسم جميل مشتق من صفة رائعة لله تعالى وهي الرحمة.
  • سجود: مشتق من وضع السجود لله.

يمكنكم أيضًا الإطلاع بعض أسماء البنات الرائعة التي ذكرت في القرآن الكريم من خلال الدخول على رابط أسماء بنات من القرآن الكريم ومعانيها، كما يمكنكم متابعة تحديثات المقال، حيث سنضيف لكم كل ما هو جديد فيما يتعلق بأسماء البنات الرائعة والجديدة ومعانيها.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.