مواطن صيني يفتتح “ميني ماركت” بجرف على ارتفاع 330 قدم

الحث على طلب الرزق والسعي له من الأعمال التي أعلى من شأنها الإسلام وعظم قدرها وثوابها، فليس التكاسل عن العمل وسؤال الناس من الدين في شيءوقد قالَ صلى الله عليه وسلم: «لأن يأخذ أحدُكم أحبُلَهُ فيأتي الجبلَ، فيجيءَ بحُزمةٍ من حطبٍ على ظهرٍ، فيبيعَها فيستغنيَ بثمنِها، خيرُ له من أن يسألَ الناسَ أعطَوه أو منعُوه» (رواه أحمدُ وأصلُه في البخاري).

وما فعله أحد المواطنين في الصين تجربة فريدة من نوعها تتجلى فيها معاني السعي من أجل الرزق الحلال ولو من أعالي الجبال، فقد أوجد لنفسه وسيلة رزق على ارتفاع 330 قدم في وسط منتزه الحديقة الجيولوجية الوطنية بمقاطعة هونان جنوب الصين، إذ أقام على ذلك الارتفاع كشك صغير لبيع العصائر والمياة والوجبات الخفيفة لهواة متسلفي الجبال والذين يصل عددهم للعشرات من السياح يومياً.

فقد لاحظ ذلك المواطن الصيني أن معظم متسلقى الجبال لا يكملون رحلتهم لقمة الجبل بسبب التعب ونقص الطاقة باجسادهم، كما أنه من الصعب عليهم حمل المؤن التي تساعدهم على إكمال الطريق لتسلق ذلك الارتفاع الشاهق، لذا فكر في ذلك المشروع والذي لاقى استحسان الجميع. 

وقد ذا صيت ذلك الرجل وفكرته، حتى أن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نشرت بعض الصور لمتسلفي الجبال وهم يشترون منه الماء والعصائر والحلويات ومشروبات الطاقة في منتصف رحلتهم الشاقه إلى قمة الجبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد السيد يقول

    اجد في عملك المتعه والتشو يق لما ينفع النا س با رك الله لكي