مفاجأة: نجار بريطاني يستبدل إبهامه بإصبع قدمه الكبير، تفاصيل أغرب عملية جراحية، سرّ قطع إصبعه

في واقعة قد تكون هي الأولي من نوعها في العالم، أو من العمليات الأكثر غرابة، وعندما فقد نجار بريطاني إبهامه الأيسر ولك عندما كان يقطع الخسب في عمله، لم يجد شيءاً أمامه إلا أن يفعل ما لم يتوقعه أحد وقد نجح بالفعل.
إنه النجار البريطاني صاحب الثلاثين عاماً والذي فقد أحد أصابع يديه وهو إصبعه الإبهام أثناء العمل في تقطيع الخشب، فلجأ إلى الأطباء ولم يدوا حلاً أفضل من أن يستبدلوا هذا الإصبع بإصبع قدمه الكبير، وذلك حيث قاموا بزرع أصبع قدمه في مكان قطع إصبع يده الإبهام.
وفي تصريح له بعد نجاح العملية الجراحية التي أصبحت الأشهر في العالم وفي الطب الحديث، أكد هذا النجار البريطاني أنه سعيد بالعملية التي أجريت له ونجحت وقال أنه شعر بالحزن بعد قطع أصبع يده وأنه كان على وشك فقدان وظيفته والتي تعتمد كل الإعتماد على يده، ولكنه بعد إجراء العملية وإتمامها بالنجاح استطاع أن يستكمل عمله ويمارس حياته الطبيعية بكل سهولة ويسر وكأنه فعلا لم يفقد أي من أصابعه.
وتؤكد تلك العملية الناجحة على مدي التميز الذي وصل إليه الطب الحديث وخاصة في مجال استبدال وزراعه الأعضاء، وكيفية الاستفاده من التقدم التكنولوجي في الطب الحديث.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد