ما هو مصير الممرضات المتهمات بالعبث بطفل رضيع في الطائف؟

بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل خاصة بين السعوديين لممرضة تعبث بوجه طفل رضيع في أحد مستشفيات الطائف، في ظل تعالي الضحكات  منها ومن  ممرضات أخريات كن متواجدات معها.

newborm baby screaming just after born

اعتمد وزير الصحة عقوبة سحب الترخيص الصحي وفصل الممرضات اللاتي ظهرن في هذا المقطع  وهن يقمن بإمتهان كرامة وسلامة طفل رضيع في ⁧‫الطائف‬⁩ وحرمانهن من ممارسة مهنة التمريض في أي قطاع صحي آخر.

وأثار المقطع الذي انتشر بشكل واسع يوم الإثنين غضب رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وفي وقتها وجهت صحة الطائف بالتحقيق ومعرفة المستشفى وهوية من ظهرت في التحقيق. حيث قال المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي إنه وفقا لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها العبث بأحد المواليد، فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه، وقد ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال، وعلى ضوء ذلك شكل مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس في حينه لجنه للتحقيق توصلت إلى تحديد مجموعة من الممرضات يتوقع مسؤوليتهن عن القضية، وأوصت اللجنة بكف أيديهن عن العمل فورا مع استكمال التحقيقات للتثبت.

و أضاف أن صحة الطائف تتعهد لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاماً مع إعلان ذلك رسمياً. كما أكد أنهم لن يتهاونوا في ذلك لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية. 

فما هو رأيكم بهذا السلوك الخطير؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. طارق يقول

    الحكومة هنا هي المسؤولة وليس الممرضات.

    والكل يرتكب أخطاء لأنهم حصلوا على شهادات بالرشوة وحصلوا على الوظائف أيضاً بالرشوة والوساطة.

    إذاً فمن المسؤول هنا ؟ أنا؟ أبداً