ليلة القدر وكيف نحقق فضلها

بسم لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خير البرية، والحمد لله الذي وهبني عقلا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري اتجاه المواضيع الدينية الشيقة، وأرجو من الله العلى القدير أن تنال إعجابكم.
موضوع اليوم عن (ليلة القدر)، ليلة القدر إنها ليلة مباركة، ومن أعظم الليالي الرمضانية التي اختصها الله عز وجل من بين الليالي، وجعلها ليلة عبادة إذ أن العبادة فيها خير من ألف شهر.
ماذا يجب أن نفعل في هذه ليلة العظيمة:
الحرص على القيام الليالي العشر الأواخر من رمضان، والحرص على الليالي 21، 23، 25، 27؛ لأن ليلة القدر كما قال صلي الله عليه وسلم لن تتعدي إحدى هذه الليالي الخمسة: “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”.
ماذا يمكنك فعلة في هذه الليلة المباركة:
كما ورد في الآية 3 من سورة القدر”ليلة القدر خير من ألف شهر”. وأفضل شيء يمكنك فعله هو الاستعداد لطاعة الله فيها منذ الفجر، وتحرص على لإكثار من الذكر، ومن هذه الأذكار المحبب هو ما ورد عن رسول الله:”من قال لا اله إلا الله لا شريك له، له الحمد وهو على كل شيء قدير في اليوم مائة مرة كان له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان في يومه حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء بيه ‘لا أحد عمل أكثر من ذلك”. ومن الأدعية أيضاً اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وغنا عذاب النار.
وفي الأخير اللهم بلغنا ليلة القدر واكتب لنا فيها عظيم الأجر، واعتق رقابنا نحن وآبائنا وأمهاتنا من النار، وأعنا على العبادة والخشوع فيها نحن وسائر الأمة الإسلامية آمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر

اليلة القدر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد