صور | أحد عجائب خلق الله، نكشف سر صادم “قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل” وإصابتهم بالعمى بالنهار

قرية لا يبصر أهلها ألا بالليل، قامت قناة العربية بإعلان تقرير لها في غاية الأهمية ويوجد به شيءغريب من عجائب خلق الله تسلط فيه الضوء على قرية يمنية بأكملها لا تبصر أهلها ألا في الليل، وأشار التقرير إلى أن أهالي قرية الخزنة في منطقة “بني الحسن”، بمديرية عبس الساحلية في محافظة حجة لا يقدرون على التمتع بنعمة الإبصار ألا بالليل.

قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل

قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل

قرية يمنية لا يبصر أهالها إلا بالليل

يسود الفقر الشديد على سكان القرية الموجودة جنوب غربي العاصمة اليمنية “صنعاء”، مما يجعل هناك نقص شديد في الكهرباء والمياه، وهذا بجانب  أصابتهم بالعمى بالنهار وتحسن حالتهم بعد غياب الشمس ليلا، ولفتت الآنظار أليهم بعد كتابة الصحافية “رؤى العمارى”، تقرير على حياتهم الصحية.

قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل

سبب أصابتهم بالعمى نهاراً

أكد الدكتور: حسين النقلي استشاري طب العيون “أن هؤلاء السكان يعانون  من مرض يؤثر على مستقبلات الضوء في شبكة العين”،  موضحاً أن هناك نوعين من مستقبلات الضوء احدهم مسؤل عن استقبال الضوء ليلا والثاني مسئول عن استقبال الضوء نهارا.

قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل
قرية يمنية لا يبصر أهلها الا بالليل

المتضررين من استقبال الضوء والعلاج

وأكد أن المتضررين من هذا النوع يكون لديهم نسبة 5% من الاستقبال الضوء الأمر الذي يجعلهم غير قادرون على الأبصار نهارا، وهذا المرض ليس له علاج، ويمكنهم استخدام النظرات الطبية الشمسية للتخفيف من حدة الضوء الشمس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد